إعلان

وزير المالية من البرلمان: طفرة كبيرة في ملف الأجور

05:11 م الأحد 24 مارس 2019

وزير المالية محمد معيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الموازنة الجديدة ستشهد طفرة كبيرة فى أجور العاملين بالدولة، خاصة أن الوزارة تسعى لتحقيق إصلاحات جذرية في هذا الملف.

وأضاف وزير المالية، خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب، لمناقشة الحساب الختامي لموازنة 2017-2018، أن انخفاض التضخم مهم للمواطن، لأنه يعقبه انخفاض أسعار السلع والخدمات لافتا إلى أن السياسات الاقتصادية السليمة، تجعلنا نشعر باستقرار في أسعار السلع ويتبع ذلك انخفاض التضخم وأسعار الفائدة وسعر العملة.

وأضاف أن تلك السياسات السليمة تصب في مصلحة المواطن، في صورة منتج يتم تقديمه ويترجم إلى إصلاح اقتصادى في معدلات النمو قائلا: "لو معدلات النمو ارتفعت إلى 7 و8% فإن ذلك سيعمل على توفير ما يقرب من 700 إلى 900 ألف فرصة عمل ويسهم فى إنشاء طرق ومشروعات".

وأشار إلى أن النمو يحتاج لتمويل وذلك يتطلب أن نقضي، على العجز مؤكدًا أن ملف المستحقات الضريبية من الملفات المهمة وتم تشكيل لجنة برئاسة نائب الوزير، لدراسة وجود متأخرات تصل إلى عشرات المليارات ونسعى لتصفيتها متابعًا: "هذه الأرقام مضخمة الرقم على الفاضي.. ويوجد بعض الجهات العداد بيعد عليهم من 20 سنة في الفاضي".​

فيديو قد يعجبك: