إعلان

وزير الدفاع يبحث مع نظيره الصيني التحديات على الساحتين الإقليمية والدولية

05:08 م الأحد 24 مارس 2019

الفريق أول محمد زكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوت المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول "وى فنغ هه " عضو مجلس الدولة وزير دفاع الصين والوفد المرافق له الذي يزور مصر حالياً ، حيث أجريت له مراسم إستقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين .

وعقب مراسم الإستقبال عقد الوزيران لقاء موسعاً تناول مناقشة التحديات والمتغيرات علي الساحتين الإقليمية والدولية وإنعكاسها على الأمن والإستقرار بمنطقه الشرق الأوسط .

كما عقد الوزيران جلسة مباحثات رفيعة المستوى تناولت عددا من الملفات والموضوعات ذات الإهتمام المشترك ، كذلك التفاهم حول زيادة أوجه التعاون العسكرى والأمنى ، والتدريبات المشتركة وتبادل الخبرات بين البلدين .

وقد عكست المباحثات مدى التقارب فى وجهات النظر بين الجانبين فى العديد من القضايا المتعلقة بالتطورات الإقليمية والدولية ، والتأكيد على دعم مصر لدورها الإستراتيجى الفعال فى منطقة الشرق الأوسط .

وأشاد الفريق أول محمد زكى بالعلاقات العسكرية المصرية الصينية التى تمتد لعقود طويلة من الشراكة والتعاون المثمر بما يدعم جهود الأمن والإستقرار بالمنطقه .

من جانبة... أكد وزير الدفاع الصينى على توافق الرؤى تجاه العديد من الملفات والموضوعات التى تمثل تحدياً أمام جهود الأمن والسلم الدوليين ، معرباً عن تطلعه أن تشهد المرحلة القادمة مزيداً من التعاون والتكامل المشترك في مختلف المجالات الدفاعية والأمنية .

حضر اللقاء الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والسفير الصينى بالقاهرة .​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: