إعلان

"تطوير مصر": المنافسة بين البنوك وشركات التمويل العقاري تحد من عمل المطورين

02:02 م الأحد 24 مارس 2019

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر العقارية، إن هناك منافسة شرسة بين البنوك وشركات التمويل العقاري، لا سيما في ظل القيود التي فرضها البنك المركزي على عمل شركات التمويل، ما يحد من عمل المطورين العقاريين.

وأضاف شلبي، خلال جلسات مؤتمر سيتي سكيب مصر الذي عقد اليوم الأحد، أن السوق العقارية شهد خلال السنوات الثلاث الماضية، انتعاشة حقيقية، ولكن هناك بعض المشكلات التي تواجه القطاع خلال الفترة الحالية، وتتمثل في تمويل البنوك للأفراد للحصول على وحدات من القطاع الخاص.

وتابع: التمويل العقاري سيلعب دوراً رئيسياً في حالة العمل به، لأنه سيستفيد من كافة أطراف المنظومة العقارية، وبالتالي سيساعد على عدم لجوء الشركات العقارية لمد فترات السداد للعملاء، وبالتالي يتيح للمطور زيادة وتيرة التنمية وتنفيذ عدد أكبر من المشروعات.

وأكد رئيس تطوير مصر، أن السوق العقارية تحتاج إلى دخول شركات جديدة عربية أو أجنبية لزيادة الرقعة المعمورة في مصر، مؤكداً أن تصدير العقار وجذب الأجانب يتوقف على إتاحة التمويل العقاري لهم.

وأشار إلى أن إتاحة التمويل العقاري سيساعد على قيام المطورين العقاريين بتسليم الوحدات كاملة التشطيب للحفاظ على الوحدات بشكل أكبر.

فيديو قد يعجبك: