"تأمين وتشريعات".. 7 مطالب لـ"الأطباء" بعد الاعتداء على معهد القلب

01:58 م الأحد 24 مارس 2019
"تأمين وتشريعات".. 7 مطالب لـ"الأطباء" بعد الاعتداء على معهد القلب

قسم القسطرة في معهد القلب

كتب - أحمد جمعة:

استنكر الدكتور إيهاب الطاهر، عضو مجلس نقابة الأطباء، حادث اعتداء أهل مريض على معهد القلب القومي، فجر اليوم الأحد، وتحطيم غرفة القسطرة داخله.

وقال "الطاهر" في تصريحات لمصراوي، الأحد، إن "الاعتداءات على المنشآت الطبية والأطباء لن تتوقف في يوم واحد، ولها أسباب معروفة وتحت بصر وسمع جميع الجهات التنفيذية والتشريعية دون اتخاذ أي إجراءات لوقفها، في ظل حملة ممنهجة تحرض المواطنين ضد الأطباء، ومتوقع أن تزيد هذه الأحداث بما قد يؤدي لتوقف الخدمة الطبية ببعض المستشفيات".

وحدد عضو نقابة الأطباء، 7 مطالب لوقف أحداث الاعتداء على المستشفيات، تشمل: إيقاف الحملة الممنهجة ضد الأطباء، وإقرار مشروع قانون المسؤولية الطبية الذي يناقشه مجلس النواب حالياً، وتشديد عقوبة الاعتداء على المنشآت الطبية والعاملين بها.

كما طالب "الطاهر" بتفعيل شرطة تأمين المستشفيات بشكل جيد لتأمين كل المستشفيات، وتركيب كاميرات مراقبة في جميع المنشآت الطبية لرصد حالات الاعتداء بالصوت والصورة، وتفعيل الأمن الداخلي بالمستشفيات، انتهاءً بمنع وجود مرافقين لأكثر من شخص واحد مع المريض.

كان أهل أحد المرضى، اعتدوا فجر اليوم الأحد، على معهد القلب القومي بإمبابة، وحطّموا غرفة القسطرة الحديثة بالمعهد، نتيجة وفاة المريض أثناء إجراء قسطرة قلبية.

وحررت هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية بوزارة الصحة، محضرًا في النيابة العامة، بشأن الواقعة.

اقرأ أيضًا:

"حطموا غرفة القسطرة فجرًا".. تفاصيل اعتداء أهل مريض على معهد القلب- صور

"سنطالبهم بالتعويض".. أول تحرك من "الصحة" بعد الاعتداء على معهد القلب

رئيس "المستشفيات التعليمية" يكشف مصير المرضى بمعهد القلب

إعلان

إعلان