• "قوى النواب" تطالب الحكومة بتعديل تعاقد العاملين بصناديق تحسين الخدمات

    01:20 م الأحد 24 مارس 2019
    "قوى النواب" تطالب الحكومة بتعديل تعاقد العاملين بصناديق تحسين الخدمات

    مجلس النواب

    كتبت- ميرا ابراهيم:

    ناقشت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الأحد، لمناقشة طلب إحاطة بشأن عدم تعديل الشكل التعاقدي لعدد من العاملين المتعاقدين على حساب صناديق تحسين الخدمة (المرحلة الثانية) بمديرية الشئون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، وعددهم 46 عامل.

    وجاء بطلب الإحاطة أنه لم يتم تعديل الشكل التعاقدى للمتعاقدين رغم تقديم كافة المستندات المطلوبة وتم مراجعتها من قبل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالإسكندرية، وأرسلت بتاريخ 7 مارس 2018، وما زالت بالعرض طرف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وكل ذلك رغم موافقة السلطة المختصة علي التعديل.

    واستمعت اللجنة خلال الاجتماع لممثل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والذي أكد أن الأمر معروض علي مجلس الخدمة المدنية والذي أوشك على الانتهاء من تعديل الشكل التعاقدي لعدد من العاملين بكفر الشيخ والوادي الجديد، وأوصت اللجنة بالانتهاء من تعديل الشكل التعاقدي وسرعة اعتماده من مجلس الخدمة المدنية.

    كما ناقشت لجنة القوي العاملة طلب إحاطة بشأن تثبيت عدد 34 عاملاً تم التعاقد معهم للعمل بالإدارتين الصحيتين بالفرافرة والخارجة – مديرية الصحة بالوادي الجديد، حيث تم التعاقد معهم منذ عام 2012، ولم يتم نقلهم على عقود شاملة حتى الآن، رغم أن قانون الخدمة المدنية ينص على تثبيت العمالة التي تم التعاقد معها من 20 إبريل 2012 وحتى 30 يونيه 2016.

    إعلان

    إعلان

    إعلان