إعلان

"سنطالبهم بالتعويض".. أول تحرك من "الصحة" بعد الاعتداء على معهد القلب

12:36 م الأحد 24 مارس 2019

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور محمد صلاح، رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية بوزارة الصحة، إن الهيئة حررت محضرًا في النيابة العامة، بشأن واقعة اعتداء أهل مريض فجر اليوم على معهد القلب القومي، التابع للهيئة.

واعتدى أهل أحد المرضى، فجر اليوم الأحد، على معهد القلب القومي بإمبابة، وحطّموا غرفة القسطرة الحديثة بالمعهد، نتيجة وفاة المريض أثناء إجراء قسطرة قلبية.

وأوضح الدكتور محمد صلاح في تصريحات لمصراوي، أن النيابة تحفظت قبل قليل على المتهمين الذين تم ضبطهم خلال الواقعة، فيما تقوم الشرطة بالبحث عن باقي المتهمين الهاربين.

وأشار إلى أن النيابة تجري حالياً معاينة بغرفة القسطرة التي شهدت الاعتداء وتستمع لشهادات الأطباء، مضيفًا: "سنطالب هؤلاء المعتدين بالتعويض بكل التلفيات التي وقعت بالمعهد حتى لو وصلت لـ 100 مليون جنيه، لأن هذا حق الدولة والمرضى".

وأوضح أنه تم تقديم البلاغ باسم هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، طبقًا لتوجيهات وزيرة الصحة بذلك.

كانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، ألزمت -في يوليو الماضي- القائمين على المستشفيات والمراكز الطبية بإبلاغ السلطات العامة فور وقوع أحداث اعتداء على الفرق الطبية داخل تلك المنشآت أثناء تأدية عملهم، ومتابعة هذه التحقيقات.

وقال رئيس الهيئة: "المريض اتعامله كل الإجراءات والأطباء استقبلوه وحاولوا قدر الإمكان في إنقاذه، ولكن الأعمار بيد الله".

وأكد عدم وجود أي خسائر بشرية بين الأطقم الطبية جراء حادث الاعتداء: "الفريق الطبي هربوا من قدامهم، ولحقوا نفسهم، وحتى لو حدث إهمال طبي فهناك جهات يتم اللجوء إليها، ولكن لا يحدث ذلك واللي هيغلط مش هنسيبه لأن كده مفيش أطباء هتشتغل".

اقرأ أيضًا:
"حطموا غرفة القسطرة فجرًا".. تفاصيل اعتداء أهل مريض على معهد القلب- صور

فيديو قد يعجبك: