• وزيرة السياحة تستعرض رؤية الوزارة لتحقيق التنمية المستدامة

    12:24 م الأحد 24 مارس 2019

    كتب- يوسف عفيفي:

    تصوير- هاني رجب:

    استعرضت وزيرة السياحة، الدكتورة رانيا المشاط، خطة الوزارة للإصلاح الهيكلي لقطاع السياحة المصرية، ومحاور الحملة الترويجية للسياحة التي يجرى تنفيذها على أرض الواقع.

    جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية لهذا العام برئاسة زوراب بولوليكاشفيلي أمين عام المنظمة، وذلك في دورته الخامسة والأربعين، والذي يقام هذا العام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي.

    ونوهت المشاط، خلال كلمتها الافتتاحية، إلى الرؤية التي تتبناها وزارة السياحة لتحقيق تنمية سياحية مستدامة، بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة.

    واستعراضت الوزيرة، محاور برنامج الإصلاح الهيكلي الذي أطلقته في شهر نوفمبر الماضي، والذي يهدف إلى تغيير الصورة النمطية للسياحة المصرية.

    وأوضحت أن البرنامج تتضمن العمل على تطبيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر التي أقرتها الأمم المتحدة، والعمل على مواكبة متغيرات صناعة السياحة عالميا، وتفعيل مفاهيم السياحة الخضراء، والتوسع في أنشطة السياحة البيئية واستخدام تكنولوجيات الطاقة النظيفة.

    ونوهت إلى أهمية مواكبة الاتجاهات الحديثة لصناعة السياحة عالميا، والتي تعد أحد المحاور الرئيسية لبرنامج الإصلاح الهيكلي الذي أطلقته الوزارة لتطوير قطاع السياحة، حيث إن هذا المحور من أهم أهدافه دعم وتمكين المرأة، وتشجيع الحلول الابتكارين والرقمية في القطاع من خلال إشراك الشباب.

    وأكدت الوزيرة، أن هدفها كوزيرة سياحة أن يعمل فرد واحد على الأقل من كل أسرة مصرية بشكل مباشر أو غير مباشر في قطاع السياحة.

    ويشارك في الاجتماع كل من محمد المهيري رئيس اللجنة ومستشار وزير الاقتصاد شئون السياحة بالإمارات، وأحمد ناصر المحرزي وزير سياحة سلطنة عمان، والدكتور محمد القباطي وزير السياحة اليمني، والدكتورة فاتن محمد قيادي مستشارة رئيس الوزراء اليمني وحرم أوليس كيدانيان وزير السياحة اللبناني، وخيضر المالك وزير السياحة الليبي، وأحمد بن عقيل الخطيب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطنس بالسعودية، وخالد مراد رضا الأمين العام المساعد للشئون المالية والإدارية لمنظمة السياحة العربية، والدكتور أحمد عبدالله أبو عامر مستشار تنمية الأعمال والتدريب لمنظمة السياحة العربية. ​

    إعلان

    إعلان

    إعلان