وزير التموين: ضرورة الإعلان عن أسعار السلع التموينية للمواطنين والبيع بالأسعار الرسمية

11:59 ص الأحد 24 مارس 2019
وزير التموين: ضرورة الإعلان عن أسعار السلع التموينية للمواطنين والبيع بالأسعار الرسمية

علي المصيلحي وزير التموين

كتببت- عايدة رضوان:

شدد الدكتورعلي المصيلحي على كافة المنافذ التموينية (بدالي التموين ، منافذ جمعيتي، المجمعات الاستهلاكية) بضرورة الإعلان عن قائمة أسعار السلع التموينية للمواطنين والبيع بالأسعار الرسمية.

وأكد المصيلحي خلال الاجتماع الذي عقده مع مديري مديريات التموين والتجارة الداخلية على مستوى كافة محافظة الجمهورية على أن من لا يلتزم بذلك ، سيتم تحرير المحاضر ضده ، وإنذارهم بذلك ، وفى حالة تكرار المخالفة ستصل العقوبات إلى غلق المنفذ، وسحب حصته التموينية.

ووجه المصيلحي كافة مديري المديريات التموينية بتكثيف المرور الدوري والتفتيش الميداني على كافة المنشآت التموينية والأسواق للتأكد من توافر السلع بكميات وأسعار مناسبة.

وأكد المصيلحي على أهمية تواجد مندوبين من مديريات التموين، بشكل دائم داخل فروع الجملة التابعة، لشركتي الجملة (العامة/ المصرية)، للتأكد من انتظام معدل صرف المقررات والسلع التموينية، للمنافذ التموينية المختلفة.

وشدد المصيلحي على مديري المديريات متابعة عملية تسليم البطاقات التموينية الذكية للمواطنين، فور ورودها لمكاتب التموين، وسرعة إنجاز طلبات البدل الفاقد، وبدل التالف، والإصدار الجديد، حتى يتمكن المواطنين من صرف الخبز، والتموين، بعد استلام البطاقة الذكية، وتفعيلها، مع استمرار مكاتب التموين في تلقى أي تظلمات، ترد لها بشأن عملية تدقيق، وتصحيح بيانات البطاقات التموينية.

كما وجه المصيلحي مديري المديريات التموينية بالتنسيق مع شركتي الجملة وشركات المجمعات الاستهلاكية، ببدء معاينات طلبات مشروع جمعيتي المرحلة الثالثة، في ضوء القواعد والشروط المنظمة لعمل المشروع، مع سرعة الانتهاء من المعاينات النهائية، للمتبقين من المرحلة الثانية.

من جانب آخر ناقش المصيلحي ضوابط موسم تسويق القمح المحلى لعام 2019، وأهمية أن يكون هناك متابعة مستمرة، من كافة مديريات التموين لمواقع استلام الأقماح، والتأكد من استيفائها الضوابط الموضوعة، وجاهزيتها على أعلى مستوى، بالتنسيق مع كافة الجهات المسوقة لاستلام كميات القمح المحلى، بجودة عالية.

كما ناقش انتظام سير كل من منظومة الخبز ومنظومة التموين، وضرورة تشديد الرقابة على كافة المستويات، للتأكد من جودة الخبز البلدي المدعم، ومراجعة انتظام معدلات صرف الدقيق للمخابز وجودة الدقيق المنتج من المطاحن.​

إعلان

إعلان

إعلان