إعلان

"مدبولي" يصدر قرارًا باختصاصات هيئة تنمية الصعيد ونطاقها الجغرافي

07:22 م السبت 23 مارس 2019

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

كتب – أسامة عبدالكريم:
نشرت الجريدة الرسمية، في عددها رقم 12، قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، باختصاصات والناطق الجغرافي لهيئة تنمية الصعيد.

وتضمن القرار تحديد النطاق الجغرافي لهيئة تنمية الصعيد، بحيث يشمل كافة محافظات الصعيد، بدءاً من محافظات إقليم شمال الصعيد، وهي: الفيوم، وبني سويف، والمنيا، ومحافظتي إقليم وسط الصعيد، وهما: أسيوط والوادي الجديد، إضافة إلى محافظات جنوب الصعيد، وهي: سوهاج، وقنا، والأقصر، والبحر الأحمر، وأسوان، وامتداداتها الجنوبية حتى الحدود المصرية السودانية.

وتضمن قرار رئيس الوزراء الاختصاصات المنوط بها هيئة تنمية الصعيد، حيث تتولى الهيئة وضع وإعداد خطة الإسراع بالتنمية الشاملة للنطاق الجغرافي لعملها، بالتوافق بين الخطة القومية للتنمية المنوط بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إعدادها ومتابعتها، وبين الخطط الإقليمية والمحلية التي تتولى الهيئة إعدادها وتنفيذها بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية.

ونص القرار على ضرورة الالتزام بعدة ضوابط ومعايير عند وضع خطة هيئة تنمية الصعيد، ومنها أن تتوافق هذه الخطة مع استراتيجية التنمية المُستدامة وفقا لرؤية مصر 2030، مع ضرورة اتساق الخطة مع معايير تقرير أولويات المشروعات المُزمع إدراجها بخطة التنمية للهيئة والمُحققة لعائد تنموي.

وتضمنت اختصاصات الهيئة أيضاً، وفقا لقرار رئيس الوزراء ضرورة العمل على جذب الاستثمارات اللازمة لتحقيق التنمية المُستدامة والعوائد الاقتصادية للمناطق المستهدفة ذات الأولوية بالتنسيق مع الوزارات المعنيّة.
الصعيد4الصعيد 3الصعيد1الصعيد2الصعيد5

فيديو قد يعجبك: