إعلان

وزير التعليم: الانتهاء من تفعيل شرائح تابلت طلاب الصف الأول الثانوي عصر اليوم

03:51 م السبت 23 مارس 2019

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، إنه يجري تفعيل شريحة التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي من قبل الشركة المصرية للاتصالات وهي الشركة المسؤولة عن شرائح التابلت.

وأضاف الوزير ـ في تصريح له اليوم ردا على شكاوى بعض أولياء الأمور على إحد جروبات (واتس آب) من عدم تفعيل الشريحة، وصعوبة التواصل مع الدعم الفني بالوزارة، " إنه سيتم الانتهاء من تفعيل جميع شرائح التابلت قبل عصر اليوم".

وكانت الوزارة قد اتفقت مع الشركة المصرية للاتصالات، المسئولة عن توزيع الشريحة الخاصة بالتابلت، بالتواجد في المدارس أمس الجمعة واليوم السبت، لاستكمال عملية توزيع الشرائح على الطلاب، مطالبة أولياء أمور الطلاب المستهدفين بالذهاب لتسلم شرائح البيانات الخاصة بأجهزة أبنائهم، ومؤكدة أن هذه الشريحة هي وسيلة إضافية لتشغيل الانترنت سواء في المدرسة أو المنزل.

ومن المقرر أن تبدأ غدا الأحد، الامتحانات التدريبية للصف الأول الثانوي، الذي تجرى في 24 مارس الجاري، والتي ستكون متاحة أمام الطلاب لمدة 12 ساعة بداية من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء في اليوم الواحد لكل مادة، على أن تحسب مدة الامتحان بداية من فتحه على التابلت، بعد إدخاله الكود الخاص به والذي سيتسلمه من مشرف أو أخصائي التكنولوجيا بالمدرسة.

وفي هذا الإطار،أكد الدكتور طارق شوقي، أن غدا الأحد سيكون يوم دراسيا عاديا يتخلله إجراء التدريب لطلاب الصف الأول الثانوي بعد استلامهم للتابلت، موضحا أن أداء الطالب للاختبار يمنحه فرصة حقيقية للتدريب على مثل هذه الأسئلة باستخدام التابلت.

وشدد شوقي، على أن الهدف هو تدريب الطلاب وقياس أداء المنظومة والمكونات الخاصة بالشبكات وأجهزة التابلت، حيث سيتم رصد كافة الأمور بعناية شديدة وبدقة عالية للعمل على حلها وتداركها في الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هذا الاختبار ليس به نجاح ورسوب أما امتحانات نهاية الترم الثاني ستمنح فرصتين في كل مادة ويجب على الطالب أن يحقق 50% أو أكثر للتقدم إلى الصف الثاني الثانوي.

وأوضح أن مشرف أو أخصائي التكنولوجيا سيمنح الطلاب بالمدرسة "كود" من 9 أرقام، يستخدمه الطالب في الدخول على الشبكة من أي مكان وسيتم حساب وقت الامتحان المحدد بداية من إدخال الكود الخاص بالطالب على جهاز التابلت.​

فيديو قد يعجبك: