إعلان

تنشيطا للسياحة.. رؤساء تحرير كبرى الصحف الصينية في "الصوت والضوء"

01:10 م السبت 23 مارس 2019

رؤساء تحرير كبرى الصحف الصينية في الأهرامات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

استقبلت شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية، رؤساء كبرى الصحف الصينية لحضور عرض الصوت والضوء بمنطقة الهرم، وذلك في ضوء تعزيز العلاقات التاريخيه بين مصر والصين، وتنشيطا للسياحة المصرية.

ويزور الوفد الصيني مصر حاليا، وتعد من أهم الزيارات خاصة في ضوء مشاركة مصر في المنتدى الثاني "الحزام والطريق"، الذي سيعقد في شهر أبريل المقبل، والوفد مكون من 6 من رؤساء تحرير كبرى الصحف الصينية وكان في استقبال الوفد فاروق جعفر مدير عام منطقة الهرم نيابة عن سامح سعد رئيس الصوت والضوء.

وقال سامح سعد، رئيس الصوت والضوء، إن زيارة الوفد الصيني، تعتبر أكبر زيارة ترويجية للسياحة المصرية في الصين، لافتا إلى جني ثمار زيارات الرئيس عبدالفتاح السيسي للصين، والتي أصبحت العلاقات المصرية الصينية وطيدة وقوية، ولها مردود كبير على السياحة الصينية في مصر، حيث رصد التليفزيون الصيني ارتفاع نسبة السياحة الصينية الوافدة إلى القاهرة والتي حققت نموا بلغ 30٪ خلال عام 2018.

وأضاف سعد، في بيان اليوم، أن السياحة الصينية أخذت شكل مختلفا خلال هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة في تاريخ الصوت والضوء، حيث حققنا جذب لأكثر من ألف سائح صيني خلال الفتره الماضية، خاصة بعد إضافة اللغة الصينية في منطقة الأهرامات والكرنك في شهر فبراير الماضي بالتعاون مع المركز الثقافي الصيني والدكتور حسين إبراهيم المستشار الثقافي في السفارة المصرية ببكين.

كما أعلن سعد، عن إضافة عروض الصوت والضوء باللغة الصينية في ثلاث مناطق جديدة للصوت والضوء وهي "إدفو - فيله- أبوسمبل" خلال الفترة القادمة.

من جانبهم، أشاد الوفد الإعلامي بعظمة العرض وروعة الحضارة المصرية القديمة، ومع نهاية العرض حرص الوفد على التقاط العديد من الصور التذكارية على خلفية إضاءة أبوالهول والأهرامات.

يذكر أن الصوت والضوء، استقبلت في شهر سبتمبر الماضي وفدا صينيا رفيع المستوى مكون من 36 فردا من الشخصيات العامة ورجال الأعمال في مدينه شنجهاي.

فيديو قد يعجبك: