إعلان

31 مارس.. الجيزة: فتح منطقة آثار ميت رهينة للمواطنين مجانًا

12:43 م السبت 23 مارس 2019

منطقة آثار ميت رهينة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام ضيف:

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن الدكتور خالد العناني وزير الآثار وافق على فتح منطقة آثار ميت رهينة مجانًا للمصريين يوم الأحد 31 مارس الجاري مشاركة من الوزارة بمناسبة العيد القومي للمحافظة.

وأكد المحافظ أن العيد القومي للمحافظة يوافق ذكرى استشهاد أبناء نزلة الشوبك بالبدرشين أثناء تصديهم للاحتلال الإنجليزي في ثورة 1919، مضيفا أن منطقة آثار ميت رهينة ستفتح أبوابها بالمجان أمام الجمهور للاستمتاع بذلك اليوم.
ولفت إلى أن منطقة اثار ميت رهينة واحدة من أهم المناطق الأثرية بمحافظة الجيزة والتى تعد جزءا من جبانة منف وبها متحف ميت رهينة المفتوح، والذي يعرض عدداً من أهم القطع الأثرية منها تمثال ضخم للملك رمسيس الثانى وثاني أكبر تمثال لأبوالهول، إضافة إلى تمثالين ضخمين للملك رمسيس الثاني من حجر الجرانيت الأحمر.

وقال راشد إن المحافظة اعتادت كل عام مشاركة مواطنيها الاحتفال بذلك اليوم لتمتد طرق التواصل بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومواطني الجيزة.

وأشار إلى أن العيد القومي ذلك العام سيكون مختلفًا حيث يعد العيد المئوي، مؤكدا أنه تم التشديد على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتكثيف أعمال النظافة والتجميل بأنحاء المحافظة حتى تظهر بصورة مشرفة أثناء الاحتفال بالعيد القومي.

وأكد المحافظ، أنه احتفالاً بالعيد القومي سيتم افتتاح عدداً من المشروعات الخدمية بعدد من المناطق لخدمة أهالي الجيزة، كما سيتم تنظيم مؤتمرات وملتقيات توظيف وفعاليات هامة تساهم في توفير فرص عمل للشباب ونشر الأجواء الأحتفالية بالعيد القومي لأهالي المحافظة.​

فيديو قد يعجبك: