بعد قليل.. مؤتمر صحفي بين السيسي ورئيس وزراء العراق

12:42 م السبت 23 مارس 2019
بعد قليل.. مؤتمر صحفي بين السيسي ورئيس وزراء العراق

الرئيس السيسي

كتب- يوسف عفيفي:

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي؛ حيث عقدت جلسة مباحثات لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين والدور المصري في إعادة إعمار العراق.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسي ورئيس وزراء العراق، بعد قليل مؤتمرا صحفيا.

وتتناول المباحثات الحرص على الدفع بأطر التعاون الثنائى نحو آفاق جديدة ومتنوعة في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية وفقًا لاحتياجات الشعب العراقي، خاصةً ما يتعلق بجهود إعادة إعمار العراق.

جدير بالذكر، أن مصر والعراق، تربطهما علاقات تاريخية تمتد إلى أوائل القرن الماضي عندما حصل كلا البلدين على استقلالهما من بريطانيا وأقيمت العلاقات الدبلوماسية بين البلدين اللذين كانا من المؤسسين لجامعة الدول العربية في منتصف أربعينيات القرن الماضي، ثم عقد البلدان العديد من الاتفاقيات الاقتصادية مثل السوق العربية المشتركة والاتفاقيات العسكرية مثل اتفاقية الدفاع العربي المشترك ومشروع الوحدة الثلاثية.

كما يشهد الوقت الراهن انفتاحًا مصريًا واضحًا باتجاه إقامة علاقات وتوقيع مذكرات واتفاقيات في مختلف أوجه العلاقات مع استعداد مصري في مساعدة ودعم العراق في ميادين شتى والتأكيد على الموقف المصري الثابت والدائم الداعم لوحدة الأراضي العراقية وعدم التدخل في شؤونه الداخلية وإجراء مصالحة وطنية شاملة ودعم شمول العملية السياسية في العراق لجميع الأطياف العراقية دون استثناء.

إعلان

إعلان