30 صورة ترصد ماذا فعل كامل الوزير في السكة الحديد؟

07:31 ص السبت 23 مارس 2019

كتب- أسامة عبدالكريم:

بدأ الفريق كامل الوزير، وزير النقل، مهامه في قطاعات الوزارة المختلفة، عقب أدائه اليمين الدستورية في 11 مارس الجاري أمام الرئيس السيسي.

وأطلق الوزير، حملة شعارها، "سكك حديد آمنة.. نظيفة.. متطورة.. منضبطة".

كشف المهندس رفعت حتاتة، رئيس شركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة وأعمال التأمين والنظافة، عن خطة الهيئة، للنهوض بمنظومة النظافة بمحطة مصر؛ تنفيذا لتعليمات الفريق كامل الوزير.

وقال حتاتة، لـمصراوي، إن الهيئة بدأت بتشغيل 4 عربات جولف لنقل كبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة مجانًا من ساحة محطة مصر برمسيس إلى أرصفة المحطة والعكس، بجانب توفير كراسي متحركة لسهولة التنقل بين الأرصف، مع إيجاد آلية للتنسيق مع نظار المحطات لمعرفة أعداد المسنين والمرضى بالقطارات القادمة إلى محطة مصر للاستعداد لها.

وأضاف، أنه جرى تعليق أعلام مصر على أعمدة الإنارة بالمحطة، ودهان البردورات بمدخل المحطة، لإضفاء لمسات جمالية بمواصفات عالمية، لإظهارها بمظهر حضاري، بجانب طلاء ممر خاص لمرور العربات باللون الفسفوري.

وأردف: "نتابع أجمل اللمسات بالمحطات العالمية لتطبيقها في محطات مصر"، موضحا أنه يجرى تدعيم أرصفة محطة مصر، بسلات مهملات صغيرة، وإلزام الأكشاك المتواجدة على الرصيف وعددها 20 كشكًا، بتوفير سلة مهملات صغيرة، مع تشغيل دوريات متابعة لعمال النظافة، بصناديق قمامة متحركة.

وأوضح حتاتة، فتح نفق المشاة المغلق بمحطة مصر من رصيف 4 وحتى رصيف 11، وساحة أحمد حلمي.

إعلان

إعلان

إعلان