آمال رزق الله: موقف الرئيس من حقوق أصحاب المعاشات يعكس قيمه الإنسانية

06:11 م الجمعة 22 مارس 2019
 آمال رزق الله: موقف الرئيس من حقوق أصحاب المعاشات يعكس قيمه الإنسانية

النائبة آمال رزق الله

كتب- أحمد علي:

ثمنت النائبة آمال رزق الله، عضو مجلس النواب، توجيه الرئيس السيسي بقيام وزارة المالية برد إجمالي المديونية المستحقة لصناديق المعاشات طرف وزارة المالية وبنك الاستثمار القومي، من خلال إعداد تشريع خاص ينظم تلك الإجراءات وعلى أن يبدأ تنفيذ التسوية اعتباراً من موازنة العام المالي الجديد 2019-2020.

وأكدت رزق الله في تصريحات اليوم، أن موقف الرئيس السيسي الداعم لحقوق أصحاب المعاشات، يعكس القيم الإنسانية التي يتمتع بها الرئيس، وحرصه على إصلاح الأوضاع الاقتصادية التي تعيشها الطبقة الفقيرة.

وأشارت إلى ضرورة التزام الحكومة بتنفيذ توجيهات الرئيس في أقرب وقت ممكن، وهو وقف الاستشكال على حكم الخمس علاوات ورد المديونية المستحقة.

كان السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، قال إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه الحكومة بسحب الاستشكال على الحكم الصادر بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات، وعرض الأمر على الجمعية العمومية بمجلس الدولة لاستطلاع الرأي في بيان التسوية وفقًا لمنطوق الحكم.

كان محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، حددت جلسة 24 مارس الجاري، لنظر الإشكال الذي أقامته وزيرة التضامن لوقف تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا الصادر في 21 فبراير الماضي بأحقية أصحاب المعاشات في صرف العلاوات الخمس الأخيرة.

وتعود القضية إلى الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري في مارس الماضي، بقبول الدعوى التي أقامها البدري فرغلي رئيس اتحاد المعاشات ضد رئيس الوزراء، مطالبا الحكومة بإضافة 80% من آخر 5 علاوات لأصحاب المعاشات قبل بلوغ سن المعاش إلى الأجر المتغير.

إعلان

إعلان

إعلان