إعلان

برلماني: قرار السيسي بسحب استشكال حكم العلاوات انتصار لأصحاب المعاشات

10:18 م الخميس 21 مارس 2019

حسام العمدة عضو مجلس النواب

كتب- أحمد علي:

قال حسام العمدة وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بسحب الاستشكال على الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا بجلسة 21 فبراير 2019 بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات انتصر لأصحاب المعاشات.
وأوضح العمدة، في تصريحات له اليوم، أن قرار الرئيس يؤكد استشعاره للظروف الاقتصادية التي يمر بها أصحاب المعاشات، ورغبته في تخفيف الحمل عن كاهلهم.
يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الحكومة اليوم، بسحب الاستشكال على الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا بجلسة 21 فبراير 2019 بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات، وعرض الأمر على الجمعية العمومية بمجلس الدولة لاستطلاع الرأي في بيان التسوية وفقا لمنطوق الحكم.
وينص الحكم على أحقية أصحاب المعاشات في إعادة تسوية الأجر المتغير لهم باحتساب العلاوات الخاصة غير المضمومة للأجر الأساسي ضمن المبالغ المحسوب عليها في المعاش بنسبة 80% من مجموع قيمته، إلا أن وزيرة التضامن الاجتماعي بصفتها قدمت استشكالاً على الحكم، خاصة وأنه يحمل الدولة مليارات الجنيهات لتنفيذه.

وأكد وكيل لجنة العلاقات الخارجية أن توجيهات الرئيس للحكومة بوقف هذا الاستشكال هو انتصار للعدالة الاجتماعي واصحاب المعاشات وهم الفئة الأضعف بالمجتمع.

فيديو قد يعجبك: