• البدري فرغلي عن سحب استشكال "علاوة أصحاب المعاشات": "قرار تاريخي من السيسي"

    08:25 م الخميس 21 مارس 2019
      البدري فرغلي عن سحب استشكال "علاوة أصحاب المعاشات": "قرار تاريخي من السيسي"

    البدري فرغلي رئيس اتحاد أصحاب المعاشات

    كتب أحمد على

    علق البدرى فرغلي، رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، على قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسحب الاستشكال المقدم من الحكومة على الحكم الصادر بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات، قائلاً: "قرار تاريخي من السيسي".

    وقال فرغلي، في تصريحات لمصراوي، أن الرئيس السيسي يؤكد انحيازه لأصحاب المعاشات وأن ذلك القرار ليس انتصارًا للبدري فرغلي ولكنه انتصار لجميع أصحاب المعاشات".

    ووجه فرغلي، الشكر لرئيس الجمهورية على القرار، مؤكدا أن وزارة التضامن الاجتماعي لم يعد أمامها مفر سوى تنفيذ الحكم الصادر بالعلاوات الخاصة بعد إعلان الرئيس سحب الاستشكال .

    كان السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، قال إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه الحكومة بسحب الاستشكال على الحكم الصادر بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات، وعرض الأمر على الجمعية العمومية بمجلس الدولة لاستطلاع الرأي في بيان التسوية وفقًا لمنطوق الحكم.

    كان محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، حددت جلسة 24 مارس الجاري، لنظر الإشكال الذي أقامته وزيرة التضامن لوقف تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا الصادر في 21 فبراير الماضي بأحقية أصحاب المعاشات في صرف العلاوات الخمس الأخيرة.

    وتعود القضية إلى الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري في مارس الماضي، بقبول الدعوى التي أقامها البدري فرغلي رئيس اتحاد المعاشات ضد رئيس الوزراء، مطالبا الحكومة بإضافة 80% من آخر 5 علاوات لأصحاب المعاشات قبل بلوغ سن المعاش إلى الأجر المتغير.

    إعلان

    إعلان

    إعلان