حدث في 8 ساعات| 10 دقائق ذعرًا بمترو الأنفاق وتفاصيل طقس أول أيام الربيع

04:03 م الأربعاء 20 مارس 2019
حدث في 8 ساعات| 10 دقائق ذعرًا بمترو الأنفاق وتفاصيل طقس أول أيام الربيع

كتبت- داليا شبل:
شهدت مصر، اليوم الأربعاء، العديد من الأحداث سياسيًا، واجتماعيًا واقتصاديًا.
في الصباح، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعاتها بشأن درجات الحرارة، قائلةً: طقس اليوم مائل للدفء على السواحل الشمالية، ودافئ على الوجه البحري والقاهرة، مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوبها نهاراً شديد البرودة ليلاً.
وينشر مصراوي أبرز الأحداث في الـ 8 ساعات الماضية:

"بطارية موبايل انفجرت".. تفاصيل 10 دقائق ذعر في مترو الدمرداش

قال أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق، إن ما جرى تداوله عن حدوث حريق بأحد القطارات في الخط الأول، غير صحيح، مشيراً إلي أن ما حدث هو انفجار بطارية موبايل أحد الركاب داخل قطار بالخط الأول بين محطتي الدمرداش وغمرة، وهو ما أحدث حالة من الارتباك بين الركاب.

التموين تضبط 60 قضية تموينية في الجيزة
ضبطت إدارة مباحث التموين في الجيزة، 60 قضية تموينية تنوعت ما بين عدم حمل شهادة صحية، عدم الإعلان عن أسعار، إدارة منشأة بدون ترخيص، إنتاج خبز ناقص الوزن، عدم وجود سجل تفتيش، غلق في مواعيد العمل الرسمية، خلال الـ24 ساعة الماضية.

"الشعب صاحب السلطة".. عبدالعال عن آليات حوار "التعديلات الدستورية"

قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن الحوار المجتمعي حول التعديلات الدستورية سيكون معتمدا على الانفتاح والشفافية، ويستمع المجلس لجميع الآراء المؤيدة والمعارضة، ونستمع للآراء الفنية من جوانبها المختلفة.

ودعا عبدالعال، في كلمته بأولى جلسات الحوار المجتمعي حول التعديلات الدستورية، اليوم الأربعاء، أعضاء المجلس للاستماع والإنصات وكتابة الملاحظات، وتأجيل المداولة والنقاش البرلماني إلى ما بعد انتهاء جلسات الحوار المجتمعي؛ مضيفاً: في نهاية المطاف إلى الشعب صاحب السلطة الأصيلة في وضع الدستور وتعديله.

وزير الأوقاف يطالب بتحليل إجباري للمخدرات للسائقين

طالب الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بضرورة النظر في إلغاء رخص قيادة المتعاطين والمدمنين أو سحبها حتى يثبت إقلاعهم عن التعاطي وشفاء المدمنين منهم من هذا الداء المدمر لصاحبه وللمجتمع.

وأضاف: "علينا أن نحمي المدمن والمتعاطي من شر نفسه، وأن نحمي المجتمع من آثار ما قد ينتج عن تعاطيه السموم والمخدرات، وليس لأحد أن يحتج في ذلك بأنه حر في تصرفاته، متابعاً أنت حر ما لم تضر، فإن صار الضرر محققا أو متوقعا، وجب وتعين رفعه وإزالته.

قرار جديد للتموين بحظر بيع الغاز للسيارات غير المجهزة

نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم، قرار الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن القواعد المنظمة لتداول الغاز الطبيعي بمحطات خدمة وتموين السيارات به وتنظيم استخدامه.

ونص القرار الوزاري في مادته الثانية على أنه "يُحظر على محطات خدمة وتموين السيارات بالغاز الطبيعي سواء قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص، تموين السيارات غير المجهزة تجهيزًا مطابقًا للمواصفات، كما يُحظر تموين أي أسطوانات أو عبوات".

اجتماع موسع لوزير الكهرباء مع رؤساء شركات التوزيع
طالب الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، رؤساء شركات توزيع الكهرباء، بضرورة الاهتمام بتفعيل كل الآليات الخاصة بدقة القراءات وتأكيد أمانة تسجيلها، وتكثيف الجهود في التفتيش لمواجهة سرقات التيار، ومتابعة المتأخرات وتفعيل اللوائح الخاصة بذلك.

وشدد شاكر، على الاهتمام بخفض الفقد الفني وكذلك الفقد التجاري ووضع الآليات الخاصة بذلك.

6 جامعات حكومية بتصنيف "QS" البريطاني 2019
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا بشأن إدراج 6 جامعات حكومية مصرية في 13 تخصصًا علميًا ضمن تصنيف QS في التخصصات لعام 2019، ما بين تخصصات الآداب والإنسانيات، الهندسة والتكنولوجيا، علوم الحياة والطب، العلوم الطبيعية، والعلوم الاجتماعية والإدارة وفروعها.

"التعليم" تعلن فتح باب تلقي طلبات الانتداب للمعلمين
أعلن الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تخصيص رابط إلكتروني للشكاوى والتظلمات للمعلمين بدلًا من الشكاوى الورقية؛ لسرعة وسهولة متابعة الشكاوى وحلها على مستوى المديريات والإدارات.

وقال عمر، إن جميع الشكاوى والتظلمات تلاقي كل الاهتمام وسرعة البت بها لتحقيق العدالة والاستقرار الوظيفي للمعلمين، وإن إرجاع الحق لمستحقيه هو الهدف من هذا التواصل، وأنه يجري اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة لحل تلك المشكلات.

الأرصاد تُعلن طقس الـ 72 ساعة المقبلة
قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس اليوم الأربعاء، مائل للدفء على السواحل الشمالية، دافئ على الوجه البحري والقاهرة، مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوبها نهارا شديد البرودة ليلا.

وتوقعت الأرصاد، أن يسود البلاد غدًا الخميس، طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية، دافئ على لوجه البحري والقاهرة مائل للحرارة على شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

كما توقعت، أن يسود البلاد يوم الجمعة المقبل، طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية، دافئ على الوجه البحري والقاهرة، حار على جنوب البلاد نهارا شديد البرودة ليلا.

المجتمعات العمرانية تعلن عن 1017 مقبرة جاهزة للمسلمين بـ 6 أكتوبر
أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية، طرح حجز 1017 مقبرة جاهزة للمسلمين بمدينة 6 أكتوبر، بمساحة 40 مترًا للمقبرة، لقاطني محافظة الجيزة (أحياء وضواحى)، وذلك بنظام حق الانتفاع.

وأعلنت الهيئة بدء تقديم كراسات الشروط من 1 أبريل حتى 30 أبريل المقبل، بجهاز مدينة 6 أكتوبر في مواعيد العمل الرسمية، ويمكن الحصول على كراسة الشروط والمواصفات من مقر الجهاز أيضًا.

الإسكان تُنفذ في 5 مشروعات مياه بالجيزة قبل الصيف
قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية: جارٍ تنفيذ 5 مشروعات لمياه الشرب بمحافظة الجيزة، بإجمالي طاقة مضافة 430 ألف م3/يوم، بتكلفة مليار و655 مليون جنيه، ومن المقرر دخولها الخدمة تباعًا حتى نهاية يونيو المقبل؛ لحل مشكلة المياه بالمناطق الساخنة بالمحافظة، قبل دخول موسم الصيف.

إعلان

إعلان

إعلان