إعلان

بعد مد المهلة.. التموين تعلن موعد البت في تظلمات الحذف من البطاقات

01:56 م الأربعاء 20 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا بمد مهلة تظلمات المرحلة الثانية من استبعاد غير المستحقين من الدعم حتى الـ27 من مارس الجاري، وبناءً عليه تم إرجاء موعد البت في تظلمات المواطنين والذي كان مقررًا له الأول من أبريل المقبل.

وقال مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه تقرر إرجاء البت في تظلمات المواطنين ممن انطبقت عليهم معايير الاستبعاد وتقدموا بطلبات تظلم حتى الأول من مايو المقبل، وذلك بعد أن تم مد مهلة قبول التظلمات حتى الـ27 من مارس.

وأضاف المصدر -في تصريح لمصراوي- أن الوزارة مستمرة في تلقي كافة التظلمات عبر الموقع الإلكتروني التابع للوزارة، دعم مصر "https://www.tamwin.com.eg/" فقط، وذلك من خلال إدخال الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية ورقم البطاقة الذكية، إضافة إلى تحديد محافظة الصرف.

ونصت المعايير الـ5، على استبعاد، كل من: "يزيد استهلاكه من فاتورة الكهرباء على 650 كيلووات شهرياً، أو من تزيد فاتورة هاتفه المحمول على 800 جنيه شهرياً، ومن تبلغ المصاريف المدرسية لأحد أبنائه 30 ألف جنيه/ سنوياً فأكثر للفرد الواحد داخل الأسرة، ومن لديه سيارة فارهة او سيارة موديل 2014 فأحدث، إضافة إلى شاغلي الوظائف العليا، دون المساس بأصحاب المعاشات".

ومن جانبه، أعلن الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتوثيق، أن الوزارة تلقت 250 ألف تظلم من أصل 400 ألف بطاقة - إجمالي من تم إنذارهم خلال المرحلة الثانية من حذف غير المستحقين من منظومة الدعم، وذلك وفقًا للـ5 معايير التي تم الإعلان عنها.

وأضاف مدكور، لمصراوي، أن ارتفاع معدل استهلاك الكهرباء على 650 كيلووات شهرياً يأتي على رأس قائمة أسباب التظلمات، يليه ارتفاع فاتورة الهاتف المحمول، ثم امتلاك سيارة فارهة، ثم ارتفاع المصاريف المدرسية، وأخيرًا شاغلو الوظائف العُليا.

فيديو قد يعجبك: