إعلان

"التضامن" تعلن التعامل مع 9043 مشردًا وطفلاً بلا مأوى

12:01 م الأربعاء 20 مارس 2019

أرشيفية

كتب- يوسف عفيفي:
تابعت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، فرق العمل المشتركة المُشكلة من برنامج أطفال بلا مأوى وفريق التدخل السريع لتوفير الرعاية اللازمة والمساعدة للمواطنين الذين فقدوا المأوى، والتي تجوب فرق التدخل السريع محافظات الجمهورية المختلفة بحثًا عن هؤلاء المواطنين.
وأوضحت الوزارة، أن إجمالي الحالات التي جرى التعامل معها منذ بدء العمل وحتى مساء أمس، 9043 حالة مشرد وطفل بلا مأوى.
وقال التقرير الصادر عن فرق التدخل السريع حسب الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء، إنه تم التعامل أمس مع 179 حالة منهم 79 حالة مشرد و 100 طفل بلا مأوى على مستوى محافظات الجمهورية، وما زالت محافظة القاهرة تتصدر عدد الحالات التي تم التعامل معها حيث تم التعامل امس مع 88 حالة منها 49 حالة مشرد و 39 طفل بلا مأوى يليها محافظة الجيزة في عدد الحالات التي تم التعامل معها بإجمالي 43 حالة منهم 19 مشردا و 24 طفل بلا مأوى.
وتتنوع أنواع التدخلات التي تقدم من الفريق إلى المواطنين ما بين الإيداع بأحد دور الرعاية التابعة للوزارة للحصول على الرعاية اللازمة، بالإضافة إلى توزيع وجبات ساخنة وبطاطين للحالات التي ترفض الاستجابة حيث تم أمس توزيع 152 وجبة ساخنة عليهم.
وحسب التقرير، ما زال الفريق يتلقى البلاغات عن حالات المواطنين والأطفال بلا مأوى على رقم الخط الساخن ١٦٤٣٩ و ١٦٥٢٨ كذلك على رقم ٠١٠٩٥٣٦٨١١١ أو من خلال ما يتم رصده عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

فيديو قد يعجبك: