إعلان

رئيس "بحوث الإسكان" يكشف تفاصيل معاينة "محطة مصر"

01:04 م السبت 02 مارس 2019

حادث قطار محطة مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس خالد الذهبي، رئيس المركز القومي لبحوث البناء والإسكان، إنه تم تشكيل لجنة فنية للتأكد من السلامة الإنشائية لمبنى محطة سكة حديد رمسيس، بعد تكليف الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، وذلك عقب حادث "محطة مصر"، الذي أسفر عن مصرع 22 وإصابة 43 شخصًا.

وأضاف الذهبي لمصراوي، اليوم السبت، أن اللجنة المشكلة تتكون من 4 أعضاء، برئاسة الدكتور حسن علام، رئيس جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء الأسبق- تفقدت محطة مصر، أمس الجمعة، وبدأت إعداد التقرير الفني عن مبني المحطة، ومن المقرر إرساله إلى وزير الإسكان.

وأكد الذهبي أن اللجنة تأكدت من السلامة الإنشائية للأماكن التي تعرضت للحادث، لافتًا إلى أن المؤشرات الأولية تؤكد تضرر الأعمدة الحديدية الموجودة على أرصفة الوجة البحري، بجانب تضرر المبنى المحيط برصيف 6 الذي شهد حادث الجرار.

وتابع: فور الانتهاء من إعداد تقرير الحالة الإنشائية لكل المباني سيتم إرساله إلى وزير الإسكان لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة المنشآت.

وقدم المهندس هشام عرفات، وزير النقل، الذي يتولى منصبه منذ فبراير 2017، استقالته من الحكومة، وقال عرفات لمصراوي إن استقالته جاءت من مطلق مسؤوليته السياسية عن الحادث.

فيديو قد يعجبك: