إعلان

خصومات تصل لـ50%..رئيس جامعة الأزهر يفتتح معرضا للكتاب بفرع البنات بالقاهرة

02:57 م الثلاثاء 19 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:

افتتح الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، الثلاثاء، معرضًا للكتاب بالتعاون مع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بفرع البنات بمدينة نصر.

وقال الدكتور محمد المحرصاوي، إن المعرض يقام في إطار خطة الجامعة للنهوض والتطوير، وحرصها على تنظيم عدد من معارض الكتاب على مدار العام، بهدف إثراء الحركة الثقافية لدى منسوبي الجامعة.

‫وأضاف أنه يستهدف بدعم ورعاية مثل هذه الفعاليات خلق حالة من الثراء الثقافي والمعرفي لدى طلاب وطالبات الجامعة بما يدعم قدرتهم على التفكير وتحصيل العلوم المختلفة، مشيرًا إلى أنها تفتح للطلاب والطالبات آفاقًا جديدة تساعدهم على توسيع مداركهم وتنمي لديهم الجوانب البحثية والإبداعية، وبالتالي نتمكن من خلق جيل يمتلك العلم المعرفة.

وأكد رئيس الجامعة أهمية القراءة في تنمية الوعي لدى الشباب وتأهيل الكوادر البشرية، فالعلم والمعرفة أساس نهضة الأمم وتطورها، كما أنها تحقق الانتماء الوطني عن طريق غرس الروح الوطنية في نفوس الطلاب والطالبات من خلال إتاحة الكتب التي توعيهم بأهمية الوطن وضرورة الحفاظ عليه، وتوضح لهم المخاطر التي تهدده، وتحاول النيل من الوحدة الوطنية، وتعرفهم على إنجازات الوطن، وسيرة رموزه، وأهم الشخصيات التاريخية، التي لعبت دوراً مهمًا في التاريخ المصري.

وأوضحت جامعة الأزهر، أن المعرض يوفر خصومات كبيرة تصل 50%، مراعاة لظروف الطلاب والطالبات، إلى جانب التخفيضات والهدايا التي أعلن عنها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالتنسيق مع الجامعة علي معظم إصداراته من موسوعات علمية تراثية وكتب عصرية متميزة.

فيديو قد يعجبك: