• أول تحرك من "التنسيق الحضاري" لإصلاح تشويه تمثال الفلاحة المصرية

    03:24 م الإثنين 18 مارس 2019
    أول تحرك من "التنسيق الحضاري" لإصلاح تشويه تمثال الفلاحة المصرية

    تمثال الفلاحة المصرية

    كتب- محمد عاطف:

    قال المهندس محمد أبو سعدة رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، بوزارة الثقافة، إنه خاطب الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، لبحث كيفية الوصول لتمثال الفلاحة المصرية في مدينة الحوامدية لترميمه بعد تشويهه.

    وقال أبوسعدة، لمصراوي، الاثنين: "ناشدنا المحليات ومازلنا بألا يتدخلوا في مجال الفضاء العام للميادين وعدم ترميم أي تماثيل إلا بعد الرجوع للجنة الدائمة التي شكلتها وزيرة الثقافة برئاستي وعضوية أحد الأثريين ورئيس قطاع التشكيليين ورئيس قسم النحت بكلية الفنون الجميلة".

    وأضاف أبوسعدة: "نتواصل مع المحليات في مدينة الحوامدية للوصول إلى من فعل هذا، وكيفية إصلاحه بشكل سريع، خاصة أنه أمر محسوم وتحدثنا فيه مع العديد من المحافظين".

    وأكمل أبوسعدة: "يعمل قطاع الفنون التشكيلية الآن ما يشبه دليل ترميم تماثيل الميادين على مختلف أنواعها وخاماتها للتواصل مع جميع المحافظين وتعريفهم به حتى لا تتكرر مثل هذه الأمور مرة اخرى، وقطعت فيه الفنون التشكيلية شوطا طويلا".

    جدير بالذكر أن سخرية عارمة عمت صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بعد تداول صور التقطها الإعلامي عبد البصير حسن، لتمثال "الفلاحة المصرية" للمثّال الراحل فتحي محمود، عند مدخل مدينة الحوامدية جنوب الجيزة بعد تجديده، حيث يظهر التمثال وشفاهه مدهونة باللون الأحمر الصارخ، وأحد الركبتين باللون الذهبي دون الأخرى، فتبدو الفلاحة وكأنها جالسة على الطريق بركبة "عارية".

    إعلان

    إعلان

    إعلان