إعلان

بالأسماء.. السيسي يكرم نماذج مبدعة من الشباب المصري والعربي والأفريقي

10:44 م الأحد 17 مارس 2019

كتب- محمود مصطفى:

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي- خلال الجلسة الختامية لملتقى الشباب العربي والأفريقي- عددًا من النماذج المبدعة من شباب مصر والعالم العربي والأفريقي.

وكرم الرئيس الإماراتية مريم المنصوري، والتي تعد أول امرأة مقاتلة في الإمارات العربية المتحدة وشاركت في التحالف الإماراتي لمواجهة داعش، والمهندس وليد عرفة من مصر مصمم مسجد أبو ستيت في قرية بسونة بمحافظة سوهاج، والذي تم اختياره ضمن27 مسجدا على مستوى العالم، ولوي أديكولًا من نيجريا مؤسس منصة تدعم المؤسسات التعليمية الأفريقية، والذي تم اختياره ضمن 100 شاب الأكثر تأثيرا في أفريقيا ومهند الحاج من المملكة العربية السعودية مؤسس والشريك التنفيذي لإحدى الشركات المتخصصة في الحد من حوادث السيارات في السعودية.

كما كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، شاب مصري يدعى عمرو الشامي والذي أبدع في مجال التطوير الفوتغرافي والذي تم اختياره من قبل شركة "أدوبي " المصنعة لبرنامج فوتوشوب لتكون إحدى أعماله على أشهر البرامج.

كما تم تكريم رحمة باجو من تانزانيا، والتي أسست إحدى الشركات المتخصصة في إنتاج الملابس والتي تتميز بإظهار الثقافة الأفريقية، وكذلك سيونيمو أليكس من نيجيريا والذي يعد من أصغر وأبرز البرنامجيين في نيجيريا وقام بتأسيس نظام بيانات عالمي لتحديد ملامح المعلومات.

وكرم الرئيس كل من: أحمد أسامة وهايدي عادل من مصر حيث حصلا على المركز الأول وذهبية بطولة كأس العالم للخماسي الحديث 2019 وعبد الرحمن الأشرف من سوريا وهو مهندس ومبتكر فاز بجائزة الشباب الأوروبي الرقمي عام 2016في النمسا.

كما كرم كل من المصريات هايدي تقي و هديل طارق ومي لؤي الحديدي وذلك لحصولهم على الجائزة الأولى للعقول الشابة الخلاقة في المسابقة التي أجريت في إيطاليا عام 2019.

من جنوب أفريقيا، تم تكريم إحدى الشابات، والتي تعد أصغر كاتبة حائزة على جائزة في أفريقيا في سن 7 سنوات وتعمل كمقدمة برامج في قناة الأطفال بتلفزيون جنوب أفريقيا. كما كرم الرئيس السيسي مدير لجنة الإنتاج الفني وعضو اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم الراحل أشرف شوقي.

فيديو قد يعجبك: