• "علاج مليون أفريقي".. 10 توصيات للسيسي في ختام ملتقى الشباب (فيديو)

    10:13 م الأحد 17 مارس 2019
    "علاج مليون أفريقي".. 10 توصيات للسيسي في ختام ملتقى الشباب (فيديو)

    الرئيس عبدالفتاح السيسي

    كتب- محمود مصطفى و حسن مرسي:

    اختتم الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء الأحد، فعاليات الملتقى الأول للشباب العربي والأفريقي، الذي عقد على مدار يومين بمدينة أسوان.

    وقدم السيسي- خلال كلمته في الجلسة الختامية- مجموعة من توصيات جاءت على النحو التالي:

    1ـ قيام مجلس الوزراء وبالتنسيق مع وزارتى الخارجية والتعليم لفتح باب المشاركة للباحثين من الدول العربية والأفريقية للاستفادة من بنك المعرفة المصري ومن خلال الآليات المناسبة لتنفيذ ذلك.

    2ـ قيام وزارة التعليم العالي وبالتنسيق مع أكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، على تأسيس مجلس التعاون بين الجامعات العربية والأفريقية ليكون منصة فاعلة لتعزيز التعاون العلمي والثقافي بين العرب وأفريقيا.

    3 ـ قيام وزارة الصحة وبالتنسيق مع جميع الأجهزة والمؤسسات المعنية بالدولة على إطلاق مبادرة مصرية للقضاء على فيروس سي لمليون أفريقي، وإطلاق حملة 100 مليون صحة للضيوف المقيمين فى مصر وليس اللاجئين.

    4ـ قيام إدارة منتدى شباب العالم بتشكيل فريق عمل من الشباب العربى والأفريقى بإعداد تصور خاص لتحقيق فرص التكامل العربى الأفريقى فى كل المجالات وتقديمه إلى الجهات المعنية بالدولة.

    5ـ قيام إدارة منتدى شباب العالم لتشكيل فريق عمل عربي وأفريقي لوضع رؤية شبابية لآليات التعامل مع قضايا الاستقطاب الفكرى والتطرف وعرضها كمبادرة شبابية للقضاء على الإرهاب والتطرف.

    6 ـ تشكيل فريق عمل من الشباب العربي والإفريقي لوضع رؤية شبابية لآليات التعامل مع قضايا الاستقطاب الفكري والتطرف وعرضها كمبادرة شبابية للقضاء على الإرهاب والتطرف.

    7 ـ الإعداد والتجهيز لملتقى مصر والسودان لتعزيز التكامل بين البلدين الشقيقين على مبدأ أخوية وادى النيل.

    8 ـ إعداد ورقة بالتنسيق مع مفوضية الاتحاد الأفريقي، وأمانة الجامعة العربية لتُطرح على القمة العربية الإفريقية القادمة تتضمن مقترحات محددة وعملية فى مجالات: إنشاء سوق عربية إفريقية مشتركة، وإنشاء صندوق لتمويل بنية التواصل الإفريقى الطرق والسكة الحديد والكهرباء لتعزيز الاندماج القاري، وإنشاء آلية عربية إفريقية لمكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار.

    9ـ الاهتمام بتوظيف المنصات الإعلامية والتواصل الاجتماعي لإزالة الصورة الذهنية الخاطئة للعلاقات الإفريقية العربية.

    10ـ العمل على تمكين الشباب والمرأة لتحويل الإرادة السياسة إلى إجراءات عملية لإعدادهم وتأهيلهم عن طريق التعليم والتدريب.

    إعلان

    إعلان

    إعلان