إعلان

مشاركة بحرينية بملتقى أسوان: الشباب أفضل رهان لتحقيق تنمية 2030

09:40 م الأحد 17 مارس 2019

ملتقى الشباب العربي والإفريقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

قالت جيهان الخطيب من البحرين، إحدى المشاركات في الجلسة الختامية لملتقى "الشباب العربي والإفريقي"، أهمية الاستثمار في الشباب، مشيرة إلى أن الشباب هم أفضل رهان لتحقيق التنمية المستدامة لعام 2030 وأجندة 2063 للنهوض بإفريقيا وتحقيق طموحاتها.

وقالت "إن العالم العربي والإفريقي يواجه العديد من الصعوبات، إلا أن الاستثمار في الشباب وبالتعاون مع منظمات المجتمع المدني سيحقق التنمية".

وأضافت أن الشباب لديهم رؤية مستقبلية للتغلب على عدد من القضايا منها القضاء على الفقر والجوع وتمكين المرأة، وذلك من خلال تحقيق التنمية التي تستجيب لاحتياجات الحاضر دون التضحية باحتياجات المستقبل.

ودعت جيهان الخطيب إلى ضرورة تكاتف العالم العربي مع نظيره الإفريقي لترجمة أحلام الشباب إلى واقع واحتضان مشروعات الشباب لتحقيق رؤيتهم.

وفي السياق ذاته، قال لسانسا جونيور من دولة جنوب إفريقيا، أحد الشباب المشاركين في ملتقى "الشباب العربي والإفريقي"، إنه على مدى اليومين الماضيين التقت العقول الشابة العربية والإفريقية في مدينة أسوان.. مضيفا "أن هذا الملتقى هو الأول من نوعه، وهو يشير إلى مدى تشابهنا، ومدى ترابطنا، واعتماد مصائرنا كلاها على الأخرى".

وأشار إلى أنه على الرغم من الاختلاف في الثقافات إلا أن هناك قوة توحدنا وهي التي يسرت تجمعنا هنا في مصر ألا وهي التكنولوجيا، موضحا أن التكنولوجيا تغير طريقة تكامل الدول مع بعضها البعض؛ مما يسهل تبادل السلع والخدمات والأفكار والرؤى والخبرات، وهو ما يمكن تفعيله بين الدول العربية والإفريقية.

وأوضح جونيور أن أهداف التنمية المستدامة تدعو تحديدا إلى التوظيف الكامل والعمل للجميع؛ مما سينتج عنه نموا اقتصاديا شاملا ومستداما، وهو ما نحتاج إليه كشباب عربي وإفريقي، ولذلك نحن موجودون هنا في مدينة أسوان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان