تعليم القاهرة: غلق جميع صفحات التواصل الاجتماعي للمدارس

04:43 م السبت 16 مارس 2019

اجتماع مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بالإد

كتب- محمد نصار:

اجتمع محمد عطية، وكيل أول الوزارة، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، مع الإدارات التعليمية والوكلاء وقيادات المديرية، اليوم السبت، مؤكدًا على أهمية صرف المستحقات المالية للعاملين سواء كانت امتحانات أو حوافز تجريبيات على أن يتم الانتهاء من جميع المستحقات المالية خلال الشهر الحالي.

إعلان

وأكد عطية، خلال الاجتماع، ضرورة الانتهاء من تسجيل بيانات طلبة الصف الأول الثانوي على موقع الوزارة بدقة شديدة، حيث أن الموقع متاح حتى مساء الغد ، إلى جانب تأكيده على ضرورة الاستعداد التام لامتحانات الصف الأول الثانوي وتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية للتدخل والتعامل السريع مع أية مشكلات والإبلاغ عنها فورًا لغرفة العمليات المركزية بالمديرية.

ووجه مدير تعليم القاهرة، بالتأكد من استلام جميع الطلبة لأجهزة التابلت وطلبة التعليم الخاص، وإيصال الانترنت بها قبل موعد الامتحان يوم 24 مارس الجاري، مشددًا على أهمية مراجعة جميع البيانات الواردة من المدارس بشكل دقيق والتعامل الجاد والسريع مع المديرية في تحصيل البيانات.

وأكد محمد عطية، ضرورة صيانة المقاعد وتدوير المقاعد الحديدية منها استعدادًا للامتحانات، ومتابعة أعمال الصيانة بالمدارس بصفة دورية، إلى جانب متابعة المخازن بالإدارات التعليمية، مشددًا على الاستثمار الأمثل لوسائل التواصل بين المديرية ومديري العموم واعتماد الإيميل كوسيلة تواصل رسمية.

كما وجه بضرورة غلق جميع صفحات التواصل الاجتماعي للمدارس، والاكتفاء بصفحة واحدة فقط لكل إدارة تابعة للعلاقات العامة وتراجع مراجعة دقيقة من المدير العام والتعامل المنضبط مع وسائل الإعلام.

وتابع مدير تعليم القاهرة: "كل إدارة تعليمية عليها أن تضع خطة زمنية طويلة المدى للاحتياجات، وذلك للتغلب على تحديات رياض الأطفال واستيعاب وتسكين كافة الأطفال في أماكنهم ووضع برامج علاجية لضعاف القراءة والكتابة" مشددًا على أهمية استقرار الإدارات التعليمية استعدادًا لفترة الامتحانات والإبلاغ الفوري عن الأحداث الطارئة.

إعلان