• "المجلس العربي للمياه" يوقع اتفاقيتين للتعاون في مجال إدارة المياه والتغيرات المناخية

    03:29 م السبت 16 مارس 2019

    كتب- أحمد مسعد:

    تصوير- هاني رجب:

    انطلقت فعاليات أعمال اليوم الأول من اجتماعات الجمعية العمومية للمجلس العربي للمياه في دورتها الخامسة بالقاهرة، لإجراء انتخابات مجلس المحافظين للدورة 2019-2021K بحضور أحمد ابو الغيط الأمين العام الدكتور والدكتور رجب عبد العظيم وكيل أول وزارة الري نيابة عن الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري والدكتور محمود أبوزيد رئيس المجلس العربي للمياه والدكتور حسين العطفي وزير الري الأسبق، ومفيد شهاب، وزير شئون مجلس النواب الأسبق، وعدد من قيادات وزارة الري.

    وشارك في الفعاليات الأمين العام لجامعة الدول العربية، وعدد من الوزراء العرب، و400 مشارك من أعضاء المجلس، وممثلي الحكومات العربية، والسفراء، والبعثات الدبلوماسية بالقاهرة، ومندوبي المنظمات الإقليمية والدولية، والمجتمع المدني، والمنظمات الأهلية، والشخصيات العامة.

    ووقع الدكتور محمود أبوزيد، رئيس المجلس العربى للمياه، خلال الاجتماعات، اتفاقيتين للتعاون في مجالات إدارة الموارد المائية ومواجهة التغيرات المناخية.

    وقال "أبوزيد"، إن أعمال الجمعية العمومية جاءت من أجل إجراء انتخابات مجلس "المحافظين" للدورة الجديدة 2019-2021.

    وأوضح أبوزيد، أن قرارا الجمعية العمومية قررت تعزيز التعاون والحلول المستدامة للموارد المائية المشتركة، وتنمية القدرات العربية في مجال المياه، من خلال تشجيع الحوار وتبادل الخبرات وتنفيذ برامج التدريب المتخصصة.

    وأشار إلى أن المجلس يعمل من أجل دعم كافة الدول العربية فيما يخص التحديات المائية الحالية، ويكثف الجهد الحالي لمواجهتها ويساهم في تطوير ثقافة جديدة للمياه.

    يذكر أن المجلس العربي للمياه انطلق في 14 أبريل 2004 كمنظمة إقليمية مستقلة غير هادفة للربح تزاول نشاطها على المستويين الإقليمي والدولي، مقرها الرئيسي هو مصر.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان