3 غرف بـ184 ألفًا.. الإسكان تعلن لمصراوي تفاصيل طرح 25 ألف شقة مايو المقبل

02:04 م السبت 16 مارس 2019

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إنه سيتم الإعلان عن بدء حجز 25 ألف وحدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي مايو المقبل.

وأضافت عبدالحميد في تصريحات خاصة لمصراوي، أنه تم تحديد سعر الشقة عند 184 ألف جنيه، بنظام التمويل العقاري على 20 سنة، وإضافة 5% على ثمن الوحدة وديعة صيانة، ومن المقرر إتاحة كراسات الشروط في مكاتب البريد، على أن يكون التقديم من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي، تسهيلا على المواطنين.

وأضافت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي أن الوحدات التي سيتم طرحها 90 مترًا وتتكون من 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام.

وأكدت أن أي مواطن يمكنه التقدم للحصول على وحدة من الوحدات التي سيتم طرحها، على أن يكون غير حاصل على شقة من الإسكان الاجتماعي أو قطعة أرض أو أي أحد من أفراد أسرته، أو أن يكون مالكا لسكن، وأن يكون سنة بين 21 عامًا و50 عامًا.

وعن الدخل الشهري للمتقدمين، قالت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إنه تم تحديد الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري 1500 جنيه، على أن يكون الحد الأقصي لصافي الدخل الشهري 5700 جنيه للزوج والزوجة، و4200 جنيه للعزب.

وأوضحت عبدالحميد أن التقديم ما زال مستمرا في الإسكان الاجتماعي الحر حتى الآن، وتم طرح ما يقرب من 18 ألف وحدة، لكن من تقدم للحجز وصل إلى 300 حاجز حتى الآن.

ويمكن التعرف على أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي الحر من هنا

إعلان

إعلان

إعلان