إعلان

أمين الأعلى للثقافة: ثورة 1919 غيرت وجه مصر

12:23 م السبت 16 مارس 2019

الدكتور سعيد المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:
انطلقت منذ قليل فعاليات المؤتمر الدولي "ثورة 1919 بعد مئة عام"، والذي ينظمه المجلس الأعلى للثقافة؛ بمشاركة 85 باحث ومفكر من مصر وعدد من الدول العربية والأوروبية.
من جانبه نقل الدكتور سعيد المصري أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، اعتذار الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، عن الحضور نظرا لسفرها إلى أسوان.
وقال المصري، في المؤتمر اليوم السبت: حرصت وزارة الثقافة على الاحتفال بمئوية ثورة 1919 بهذا المؤتمر العلمي، لأهمية استعادة الدروس من تجربة النضال الوطنى الذى خاضه الشعب المصرى بكافة فئاته دفاعا عن الوطن واستقلال إرادته ونهضته الحديثة.
وأضاف المصري: أهمية الاحتفال بذكرى مائة عام على ثورة 1919، أنها مناسبة مجيدة تذكرنا بوقت استعادت فيه مصر الاستقلال والعزة والكرامة الوطنية.
ولفت المصري إلى أن هذه الثورة لحظة تحول فارقة في تاريخ مصر الحديث، حيث عبرت عن الإرادة الشعبية لكل المصريين لبعث روح التضامن والتلاحم والوعي بقيمة الوطن والتفانى من أجله والعمل على نهضته.
وختم المصري كلمته قائلا: لم تكن ثورة ١٩ ثورة سياسية فقط، وإنما كانت ثورة اجتماعية وثقافية وفكرية جاءت تعبيرا عن عصر جديد، ونقطة انطلاق لإبداعات مصرية في كل مجالات الإبداع.​

فيديو قد يعجبك: