إعلان

"الإسكان": المشاركة في أكبر معرض عقاري بالعالم "MIPIM 2019" مكسب كبير

01:25 م الجمعة 15 مارس 2019

MIPIM

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

اتفقت الحكومة، ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والقطاع الخاص، ممثل فى عدد من شركات التطوير العقاري، على أن المشاركة في معرض MIPIM 2019 العقاري، وهو أكبر معرض عقارى بالعالم، تعد مكسبا كبيرًا.

وقال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية: لا شك أن المشاركة في أكبر معرض عقاري بالعالم، بها مميزات كثيرة، أهمها عرض المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية حاليا، والترويج لها، والعمل كذلك على جذب المستثمرين لضخ استثمارات جديدة في هذا القطاع، الذي يتمتع بحيوية، ويحظى بالثقة.

وأضاف عباس، في بيان، الجمعة، أن المشاركة من ناحية أخرى تعد فرصة للتعرف على تجارب الآخرين في هذا القطاع المهم، الذي تتقدم فيه التكنولوجيات، وطرق البناء الحديثة، متابعًا: "نسعى للاستفادة من تجارب الآخرين، سواء في تخطيط المدن الجديدة، أو التصميمات المعمارية، وكذا طرق التنفيذ، خاصة التي تسهم في تخفيض التكلفة، وسرعة التنفيذ، وهذه سمة المشروعات التي تنفذ في مصر حاليا، وتكليف واضح من القيادة السياسية".

وأوضح نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، أنه على الرغم من أنها المشاركة الأولى بجناح مصرى في المعرض، إلا أنها كانت مشاركة متميزة، بشهادة الرئيس التنفيذى للمعرض نفسه، وكثير من رواد الجناح المصرى، سواء من المستثمرين العقاريين، أو ممثلى الصناديق الاستثمارية، وغيرهم، وأهم ما ميز هذه المشاركة هو توحيد جهود الحكومة، ممثلة فى وزارة الإسكان، والقطاع الخاص، ممثل في أهم 8 شركات تطوير عقارى، للخروج بصورة مشرفة في المعرض، وهو ما تحقق، بفضل تكاتف جهود الجميع.

وأشار المهندس وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، هي أحد أكبر المطورين العقاريين على مستوى العالم، إن لم تكن الأكبر وهي تنفذ حاليا 14 مدينة جديدة، من مدن الجيل الرابع، تسعى من خلال ذلك إلى تحقيق خطط الدولة التنموية، وتوسعة الرقعة العمرانية.

وأضاف عباس: "المشاركة في هذه المعارض العقارية الكبرى، لها عوائد كثيرة، ضمن صلب عمل هيئة المجتمعات العمرانية، وتسهم فى اكتساب خبرات جديدة".

فيديو قد يعجبك: