• رئيس جامعة الأزهر يبحث سبل تعزيز التعاون مع وفد جامعة كيوشو اليابانية

    02:29 م الخميس 14 مارس 2019
    رئيس جامعة الأزهر يبحث سبل تعزيز التعاون مع وفد جامعة كيوشو اليابانية

    الدكتور محمد المحرصاوي

    كتب - محمود مصطفى:

    رحب الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، بأي تعاون يسهم في تقدم ونماء المجتمعات، مشيرًا إلى قوة الأزهر الشريف التي يستمدها من منهجه الوسطي المعتدل، ودوره المشهود بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب في نشر السلام والتسامح، ومحاربة الأفكار الهدامة والمتطرفة.

    جاء ذلك خلال لقائه وفدا من جامعة كيوشو اليابانية اليوم الخميس برئاسة الدكتور ماساتو واكاياما نائب الرئيس التنفيذي لجامعة كيوشو، والدكتور كوايتشيرو واتانابي نائب رئيس جامعة كيوشو؛ لمناقشة سبل التعاون وتعزيز العلاقات الأكاديمية والتبادل الأكاديمي بين الجامعتين العريقتين.

    وأضاف المحرصاوي -في بيان اليوم- أن الأزهر الشريف لم يكن عبر تاريخه مؤسسة إقليمية فقط بل هو مؤسسة عالمية.. موضحا أنه يدرس به أكثر من 100 جنسية مختلفة على مستوى العالم، ويصل عدد الطلاب السنوي إلى أكثر من 33 ألف طالب بمختلف المستويات التعليمية، من بينهم ما يزيد على 10 آلاف طالب من المرحلة الابتدائية إلى الثانوية.

    وأكد رئيس جامعة الأزهر أن هذه الأعداد الكبيرة تدلل على أن المنهج الأزهري منهج موثوق فيه ومعتمد عالميًا خاصة وأن خريجي الأزهر نماذج مضيئة، في مختلف دول العالم، فمنهم السفراء والوزراء وبعضهم تولى رئاسة الجمهورية في بلادهم.

    ومن جانبه أعرب البروفيسور ماساتو واكاياما نائب الرئيس التنفيذي لجامعة كيوشو، عن بالغ سعادته بهذه الزيارة، وبوجوده في أعرق وأقدم الجامعات التي عرفها العالم، موضحا أن هناك خريجين من جامعة كيوشو باليابان يعملون في جامعة الأزهر.

    وأضاف أن جامعة كيوشو عمرها الآن 111 عامًا وهي تعد جامعة وليدة مقارنة بجامعة الأزهر، مؤكدًا أن جامعته تسعى لمزيد من التعاون المثمر مع جامعة الأزهر الشريف، مشيرا إلى أنه يوجد باحثون من جامعة الأزهر حصلوا على درجات علمية (ماجستير ودكتوراه) من جامعة كيوشو..مثمنا جهود الأزهر الشريف وعالمية رسالته عبر العالم.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان