إعلان

أكاديمية البحث العلمى: 16 مبتكرا يمثلون مصر فى معرض جنيف الدولى أبريل المقبل

02:09 م الأربعاء 13 مارس 2019

الدكتور محمود صقر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أعلن الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا اليوم (الأربعاء) نتائج تقييم ابتكارات المتقدمين للحصول على دعم الأكاديمية وتمثيل مصر في فعاليات معرض جنيف الدولي للاختراعات 2019 والذي سيعقد في العاصمة السويسرية جنيف في إبريل المقبل.

وأشار صقر ، فى تصريح اليوم ، الى أن اللجان اختارت 16 مبتكرا للمشاركة بـ 19 ابتكارا، وذلك من ضمن 176 من المتقدمين على موقع الأكاديمية،موضحا أن الابتكارات تشمل مجالات الهندسة، والاتصالات، والطب، والصيدلة، والكيمياء، والزراعة، والمياه والطاقة.

وأكد أن دعم الدولة للابتكار والمبتكرين غير مسبوق هذه الأيام، وتقوم الخطة التنفيذية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي طبقا لاستراتيجية مصر للعلوم والتكنولوجيا والابتكار2030 ورؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، على اطلاق برامج ومبادرات وآليات جديدة لدعم المبتكرين ومضاعفة الدعم.

واوضح أن الأكاديمية ستدعم المخترعين المصريين للمشاركة في معرض جنيف الدولي للاختراعات 2019 برسوم الاشتراك وتذاكر السفر والإقامة ليصل إجمالي الدعم إلي ما يقرب من ٣٠٠ ألف جنيه، لافتا الى ان الأكاديمية تهدف من ذلك إلى فتح نافذة دولية سنوية للمخترعين المصريين للمشاركة والتفاعل في المعرض الدولي الأكبر والأهم للابتكار.

من جانبه، قال الدكتور عمرو فاروق مساعد رئيس الأكاديمية للتنمية التكنولوجية إنه تم فتح باب التقدم للمشاركة في المعرض من خلال الموقع الإلكتروني لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في يوم 23 يناير الماضي وحتى 14 فبراير الماضي، وتم استقبال 176 متقدما عبر الموقع، وتقسيم الإبتكارات المرشحة حسب التخصصات المعلنة.

واضاف أنه عقب ذلك قام أعضاء لجنة التحكيم -وهم نخبة من الأساتذة المتخصصين في مختلف المجالات- بتقييم المرحلة الأولى للابتكارات ثم استقرت اللجنة على اختيار الأفضل من كل تخصص، ثم تم اجراء مقابلات شخصية مع كافة المرشحين الذين تم تصفيتهم من المرحلة الأولي وقاموا بعروض تقديمية أمام اللجنة.

وتابع ان اللجنة اختارت 10 مبتكرين، الى جانب الفائزين في محوري الشركات الناشئة ومشروعات التخرج الفائزين بجوائز معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار 2018 وعددهم 6 مبتكرين، وقد تم تقييمهم من قبل خلال المعرض. ​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: