إعلان

الأوقاف: مؤتمر لبحث دور أئمة مساجد أفريقيا في حفظ السلام وتحقيق التنمية

11:20 ص الأربعاء 13 مارس 2019

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عقد مؤتمر دولي لأئمة مساجد أفريقيا، ودورهم في حفظ السلام وتحقيق التنمية بالقارة خلال العام الجاري، في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

و قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، في تصريحات لمصراوي، إن المؤتمر يهدف إلى الإسهام في نشر أسس التعايش السلمي، ونبذ كل ألوان التطرّف والعنف، ودعم جهود التنمية في القارة.

وأشار إلى أن ذلك يأتي ضمن المبادرة التي أطلقها الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف بأن ٢٠١٩ هو عام التسامح الديني في أفريقيا، تلك المبادرة التي لاقت ترحيبا واسعا من علماء الدين في مختلف دول القارة.

ولفت رئيس القطاع الديني، إلى أنه سيتم لاحقا إعلان موعد إقامة الموتمر وضوابط المشاركة فيه، على أن يتم عقده بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين، بمدينة السادس من أكتوبر.

ونوه إلى أن المؤتمر الأول لأئمة مساجد أفريقيا، يأتي ضمن اهتمام مصر ووزارة الأوقاف بالقارة السمراء، وتعزيزا لتولي جمهورية مصر العربية، رئاسة الاتحاد الأفريقي.

وأشار رئيس القطاع الديني إلى أن المسابقة العالمية للقرآن الكريم التي تنظمها وزارة الأوقاف، َوتنطلق في ال23 من مارس الجاري، يشارك بها متسابقين من 30 دولة أفريقية بجوائر أكثر من مليون جنيه.

ولفت إلى أنه خطبة الجمعة تتم ترجمتها لأكثر من عشر لغات، منها اللغات الخاصة بقارة أفريقيا مثل الهوسا، فضلا عن ترجمتها للغة الإشارة، مشيراً إلى أن وزارة الأوقاف لن تألوا جهدًا في تقديم كل الدعم والمساندة لرئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

فيديو قد يعجبك: