إعلان

البحوث الإسلامية: افتتاح مقر "الجامعات الإفريقية بالأزهر" تجسيد لقوة مصر

05:34 م الثلاثاء 12 مارس 2019

محيي الدين عفيفي

كتب - محمود مصطفى:
قال الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن افتتاح مقر إقليمي لاتحاد الجامعات الإفريقية في مصر والأزهر الشريف، يعد تجسيدًا لقوة مصر وريادتها على المستوى الدولي والإقليمي، ويبرز جهود القيادة السياسية في استعادة الدور الحضاري والريادي لمصر، كما أنه يُعد نقلة نوعية في تطور ودعم أواصر العلاقة مع دول القارة السمراء.

جاء ذلك - خلال حضوره فعاليات حفل افتتاح المقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الإفريقية اليوم الثلاثاء،الذي عقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي ، وبحضور فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ،وعدد من الوزراء ورؤساء الجامعات الإفريقية.

وأضاف الأمين العام، إن دور الأزهر في إفريقيا لا يقتصر على البعثات الخارجية فقط، وإنما له دور مهم على المستوى التعليمي، حيث يفد إليه نحو 6 آلاف و266 طالبا من 42 دولة إفريقية، في مراحل تعليمية مختلفة من الدراسات الخاصة والإعدادي والثانوي والجامعة والدراسات العليا.

وأوضح أن تحديات المرحلة الحالية تحتاج إلى التحرك في اتجاهات مختلفة لدعم جوانب التعاون ونشر السلم المجتمعي على المستوى الدولي والإقليمي لمواجهة الدعاوى الهدامة التي تقودها جماعات متطرفة تستهدف زعزعة الاستقرار العالمي لتحقيق أجندات خاصة تحت راية الدين الذي تتخذ منه مظلة لأعمالها الإجرامية.

فيديو قد يعجبك: