إعلان

"التنسيق الحضاري" يرد على تساؤلات المتسابقين بـ"تراثي 4 للفنون التشكيلية"

04:38 م الثلاثاء 12 مارس 2019

المهندس محمد أبو سعدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:
رد الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، برئاسة المهندس محمد أبوسعدة، على تساؤلات المتسابقين المتقدمين لمسابقة تراثي 4 الموجهة لمجال الفنون التشكيلية هذا العام، خلال اجتماع بمقر الجهاز.
وعرف رئيس الجهاز المتسابقين بالمناطق ذات الطابع العمراني المتميز والمسجلة كمناطق تراثية مثل القاهرة الخديوية ــ المعادي ــ مصر الجديدة ــ جاردن سيتي ـ الزمالك ـ بورفؤاد ـ الأسكندرية القديمة، والمباني ذات الطراز المعماري المتميز والتي تشمل الحقبة مابين أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين والتى لاتخضع لقانون الآثار.
وأوضح أبوسعده، في بيان، الثلاثاء، أن المسابقة تهدف إلى رفع الوعي بقيمة التراث المعماري والحضاري المصري والتوثيق لهذه المبان والمناطق ذات الطابع الفريد والمتميز من خلال الأعمال الفنية التي تلقي الضوء على الطرز المعمارية مثلما حدث من المستشرقين في التوثيق للحياة والآثار المصرية.
وتمت الإجابة على جميع الاستفسارات ومنها، هل يجوز الاشتراك في المسابقة بالتصوير الفوتوغرافي، وكان الرد بأن المسابقة موجهة لجميع مجالات الفن التشكيلي فقط، وتوضيح الحد الأقصى لحجم اللوحات، ولا يتجاوز 100× 100 سم كحد أقصى.
ومن المقرر رفع التساؤلات والاستفسارات وإجاباتها على الصفحة الرسمية للجهاز على فيسبوك، والموقع الرسمي للجهاز http://urbanharmony.org

فيديو قد يعجبك: