إعلان

رئيس "النواب" يشكر وزيري الصحة والتعليم العالي على إزالة الغموض بمشروع قانون "مزاولة مهنة الطب"

04:31 م الثلاثاء 12 مارس 2019

الدكتور علي عبد العال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أعرب رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، عن الشكر لوزيري الصحة هالة زايد والتعليم العالي خالد عبد الغفار على جهودهما من أجل إزالة الغموض بمشروع قانون "مزاولة مهنة الطب".

وقال عبد العال- خلال مناقشة مشروع قانون قدمته الحكومة بشأن "مزاولة مهنة الطب" خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء، الذي تم أخذ الرأي النهائي عليه- إن الوزيرين وتمسكا بالمعايير والمحددات خلال مناقشات المشروع أمس، لافتا إلى أن النص كان غامضا بعض الشىء والايضاحات التى قدمتها الحكومة تفى بالغرض وجعلت الأمر واضحا.

وأضاف: إنني تناقشت مع وزير التعليم الدكتور خالد عبد الغفار حول نص مشروع القانون وتم اليوم إجلاء الغموض والتعديل المقدم مهم، فكلمة "الامتحان" ليست مناسبة في مشروع القانون، وما يتم في العالم من تدريب مهني يمارس بشكل مستمر وأثناء الدراسة ومن الممكن أن يؤديه بعد التخرج.

وأوضح أن تطبيق القانون اعتبارا من العام الدراسي المقبل أحدث انضباطا في النص، منوها إلى أن مجلس النواب قدم صورة نموذجية دفاعا عن الدستور واللائحة خلال مناقشات مشروع القانون.

وأكد أن النص المعدل المعروض اليوم على المجلس تمت فيه إضافة فقرة لمزاولة مهنة الطب في المادة الثانية تنص على "سواء تم اجتياز الاختبارات اللازمة خلال فترة دراسته الجامعية أو بعدها، كما إضافة فقرة للمادة الثالثة بمشروع القانون تنص على : أن "يعمل بالقانون ويطبق على طلبة العام الدراسي المقبل 2019/2020".​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: