• "الضرائب العقارية": نعد قاعدة بيانات لحصر الممتلكات بجميع أنحاء الجمهورية

    01:58 م الثلاثاء 12 مارس 2019
    "الضرائب العقارية": نعد قاعدة بيانات لحصر الممتلكات بجميع أنحاء الجمهورية

    وزارة المالية

    كتبت- ميرا إبراهيم:

    كشف ممثل مصلحة الضرائب العقارية بوزارة المالية، خلال اجتماع لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، الثلاثاء، برئاسة النائب همام العادلي، عن إعداد الوزارة لقاعدة بيانات شاملة لحصر الممتلكات والثروة العقارية على مستوى الجمهورية.

    جاء ذلك ردا على الاقتراح برغبة المقدم من النائبة ماجدة نصر، بشأن إعداد قاعدة بيانات على مستوى الجمهورية للممتلكات العقارية لكل مواطن.

    وفي سياق آخر، وافقت اللجنة على الاقتراح برغبة المقدم من النائب سمير رشاد أبوطالب بشأن تخصيص مكان لمكاتب بريد لكل من قرى منقطين، شوشة، كوم اللوفى (بنى غنى) – مركز سمالوط – محافظة المنيا.

    كما قررت اللجنة رفع مذكرة للدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، ووزير التنمية المحلية، بسبب تغيب مسئولي محافظة الجيزة عن حضور اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء بدون اعتذار.

    وفوجئت لجنة الاقتراحات والشكاوى عند مناقشة اقتراح برغبة مقدم من النائب جمال هندي، بشأن تخصيص مكان (باكية) في موقف المنيب الجديد لسيارات الأجرة الخاصة بمركز الفشن محافظة بني سويف، بعدم حضور أي مسئول من محافظة الجيزة، ما أثار غضب اللجنة ودفع النائب جمال هندى وكيل لجنة الاقتراحات للتهديد بتجميد عضويته في اللجنة.

    وقال رئيس الجلسة إن غياب المسئولين بمحافظة الجيزة عن اجتماع لجنة الاقتراحات والشكاوي أمر غير مقبول، وإن اللجنة ستتقدم بخطاب شديد اللهجة لوزارة التنمية المحلية ولن تسمح بتكرار هذا الموقف.

    إعلان

    إعلان

    إعلان