إعلان

تكريم رموز 1919 وعروض مسرحية.. ضمن احتفالات الثقافة بمئوية الثورة

12:52 م الثلاثاء 12 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:
يقيم قطاع الإنتاج الثقافي، مجموعة من الفعاليات والأنشطة خلال شهر مارس الجاري، ضمن احتفال وزارة الثقافة بمئوية ثورة ١٩١٩.
وحسب بيان، الثلاثاء، يقدم البيت الفني للمسرح، ٢٠ مارس الجاري، عرضين مسرحيين، الأول بعنوان "خفيف الروح " على مسرح أوبرا ملك من تأليف ميسرة نور الدين وإخراج عادل حسان، والثاني بعنوان "ثورة الفن" على مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية تأليف إبراهيم الحسيني وإخراج سامح بسيوني.

كما يقيم القطاع احتفالية كبرى خلال شهر مارس بساحة مركز الهناجر للفنون، لتكريم أسماء رموز ثورة ١٩١٩ وسيعلن عن تفصيلها وموعدها فى الأيام القليلة المقبلة، كما يقيم القطاع يوم ٢٥ مارس لقاءه الشهري لملتقى الهناجر الثقافي تحت عنوان "مئوية ثورة ١٩".
ويقيم البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الدكتور عادل عبده، بالتعاون مع أكاديمية الفنون، ملحمة غنائية شعرية بعنوان (قوم يا مصري) يومي ١٤ و١٥ مارس على قاعة صلاح جاهين بمسرح البالون، يشارك فيها من نجوم الفن "الفنان أحمد ماهر والفنانة مديحة حمدى"، إلى جانب فنانى الفرق الفنية بالبيت من الفرقة القومية للموسيقى الشعبية وفرقة أنغام الشباب والفرقة الغنائية الاستعراضية ونخبة من فناني البيت الفني للمسرح .

وفي النصف الثاني من شهر مارس، يعرض المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة لشؤون السينما، فيلم "ثورة أهل مصر" من إنتاج المركز وإخراج على إدريس .
وخلال الشهر، يقيم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان ياسر صادق، حفل موسيقى بمناسبة مئوية الثورة تحييها الفرقة الموسيقية بالمركز .
وتنظم مكتبة القاهرة الكبرى، مجموعة من الفعاليات يوم ١٦ مارس، وتفتتح معرض "كاركاتيرات عربية أفريقية - هدى شعراوى وثورة ١٩"، وتناقش المكتبة كتاب "حكايات من زمان"، كما تفتتح معرضًا لفنون الخط العربي بعنوان "إبداعات نسائية من محافظات مصرية " .

فيديو قد يعجبك: