إعلان

"القومي للمرأة" يشارك في احتفال شركات السويسي للأسمنت باليوم العالمي للمرأة

11:22 م الإثنين 11 مارس 2019

احتفال شركات السويسي للأسمنت باليوم العالمي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نور العمروسي:

شارك المجلس القومي للمرأة، في احتفال مجموعة شركات السويس للأسمنت باليوم العالمي للمرأة، حيث جرى تكريم العاملات على الدور الإنساني والوظيفي في العملية التنموية ومشاركتها الإيجابية.

واستعرضت شيماء نعيم المديرة العامة للإدارة العامة لسياسات التخطيط بالمجلس، محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 المبنية على تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وإجراءات إعدادها ومحاورها إلى جانب عرض جهود المجلس في رفع الوعي بشأن آليات تمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين وتكافؤ الفرص في كافة المجالات دون تمييز.

وأشارت نعيم، إلى الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة وحملات التوعية والمبادرات التي ينفذها المجلس بالتعاون مع الشركاء مثل "حملة متخليش محطة توقفك" وحملة " لأنى راجل" و"معا لنبقي " و"طرق الأبواب"، وذلك لرفع وعي العاملين من الجنسين بالشركات بجهود المجلس الاستفادة من الخدمات التي يقدمها مكاتب شكاوى المرأة على مستوى المحافظات.

وأشادت نعيم، بجهود مجموعة السويسي للأسمنت من أجل تحقيق المساواة بين الجنسين واعتماد سياسات وبرامج كبرنامج " نجوم المستقبل" الذي اعتمدته في تحقيق بيئة عمل متوازنة وأتاحت من خلاله تشجيع المواهب الشابة.

واعتبرت نعيم، أن "مثل هذه السياسات والبرامج من شأنها إتاحة الفرصة والتمكين الإقتصادي للمرأة المصرية وتحقيق التوازن في بيئة العمل، خاصة وأن شركات السويسي للأسمنت لديها سيدات يعملن فى إدارة المشروعات والإنتاج وهذا يعبر عن الإدارة الفاعلة لتمكين المرأة فى كافة مستويات العمل داخل الشركة دون تمييز".

من جانبها، أشادت شيري بشارة رئيسة قطاعات الموارد البشرية بشركات السويس للأسمنت، بجهود المجلس في الاهتمام بقضايا المرأة سواء في تحقيق المساواة بين الجنسين والقضاء على كافة أشكال التمييز ضدها في مجال العمل أو تمكينها اقتصاديًا وتعزيز مبدأ تكافؤ الفرص.

وأشارت إلى "إطلاق المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي جائزة ختم المساواة بين الجنسين والتي حصل عليها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر لأول مرة فى المنطقة العربية ومصر الثانية على العالم للحصول علي تلك الجائزة الدولية".

وأعربت بشارة، عن فخرها لكوَن مجموعة السويسي للأسمنت الأكثر تميزًا في ملف تمكين المرأة من الوظائف الإدارية والفنية المختلفة وعلى كافة المستويات الوظيفية وهو ما يمثل تحديًا كبيرًا في مجال صناعة الأسمنت في مصر بالإضافة إلى فخرها بعاملات القطاع الفني في إدارة المشروعات والإنتاج وبقوتهن واصرارهن نظراً لما تتطلبه مثل هذه القطاعات من ظروف عمل ممتلئة بالتحديات.

وأشادت بقرار رقم (1) لعام 2019 الذي وقعه وزير القوى العاملة محمد سعفان بإنشاء وحدة للمساواة بين الجنسين وتكافؤ الفرص بديوان عام الوزارة، والتي تتضمن في عضويتها عديد من الخبرات إلى جانب المجلس القومي للمرأة.

من جانبه، عبر خوسيه ماريا الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات السويسي للأسمنت، عن سعادته بالزيادة الملحوظة التي شهدتها المجموعة في تمثيل النساء في الوظائف المختلفة، مؤكدًا على الاستمرار والمضي قدماً في تحقيق هدف امتلاك قوة عمل متوازنة يكون وجود المرأة فيها طبيعي وليس إستثناء.

وأكد أن "اللقاء سيكون نقطة انطلاقة لاستمرار التعاون مع المجلس القومي للمرأة باعتباره الآلية الوطنية المعنية بتمكين وحماية المرأة، ليكون هناك خطط عمل مشتركة في المرحلة المستقبلية من أجل ضمان واستمرار بيئة عمل آمنة للمرأة العاملة فى الشركات".

وعبر مصطفى عمر رئيس اللجنة النقابية بالمركز الرئيسي عن "مدى الاحترام والتقدير الذي تكنّه الإنسانية للمرأة والذي أوصت به كافة الأديان السماوية والتي حرصت على الإعتراف به وتأكيده".

فيديو قد يعجبك: