إعلان

غدا.. "البحوث الزراعية" يعقد ورشة عمل حول دور الحديقة النباتية بأسوان في التنمية الزراعية

12:53 م الإثنين 11 مارس 2019

الحديقة النباتية بأسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

ينظم معهد بحوث البساتين التابع لمركز البحوث الزراعية بالتعاون مع جامعة أسوان غدا الثلاثاء ورشة عمل حول دور الحديقة النباتية بأسوان في التنمية الزراعية والبيئية بالمحافظة، وذلك تحت رعاية الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية و الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان.

وقال الدكتور عبد العزيز الطويل وكيل معهد بحوث البساتين للإرشاد والتدريب - في بيان اليوم الاثنين - إن الجلسة الافتتاحية للورشة سيتم عقدها بحضور محافظ أسوان اللواء أحمد إبراهيم، ووكيل مركز البحوث الزراعية الدكتور عادل عبد العظيم، ومدير معهد بحوث البساتين الدكتور محمد عبد السلام جبر ومدير معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية الدكتورة إيمان سالم.

وأضاف أنه سيتم - على هامش الورشة - تنظيم معرض لمنتجات معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية المختلفة من زيت زيتون، ومربات، وعصائر وعسل، ومخبوزات، ومستخلصات النباتات الطبية والعطرية ومنتجات الألبان.

وأوضح الطويل أنه سيتم أيضا توقيع بروتوكول تعاون بين معهد بحوث البساتين وجامعة أسوان؛ للمساهمة في تحقيق تنمية زراعية بيئية شاملة في المحافظة من خلال الحديقة النباتية التي تتبع المعهد، لافتا إلى أنه سيتم أيضًا مناقشة أهمية التشجير بالجوجوبا في تحقيق التنمية الزراعية.

وقال إنه سيتم الحديث - خلال الورشة - حول أهمية الاستفادة من التمور منخفضة الجودة في تصنيع الأغذية، وذلك خلال محاضرة للدكتورة إيمان سالم مدير معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية.

وأشار الطويل إلى أنه سيتم عقب ورشة العمل إطلاق وتدشين مبادرة تشجير محافظة أسوان بـ100 ألف شجرة مثمرة، وذلك بالتعاون بين المحافظة ووزارة الزراعة ممثلة في مركز البحوث الزراعية وعدد من المؤسسات الخدمية والمجتمعية.​

فيديو قد يعجبك: