إعلان

طلب إحاطة لاستدعاء وزيرة الصحة للبرلمان بسبب إقالة مدير معهد القلب

08:06 م الأحد 10 مارس 2019

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:
تقدم الدكتور صلاح منصور، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة عاجل للدكتور على عبدالعال، رئيس البرلمان، موجه لوزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، حول أسباب إقالة الدكتور جمال شعبان مدير معهد القلب القومي من منصبه.

وطالب منصور، باستدعاء الوزيرة لمقر البرلمان حتى تشرح للنواب الأسباب الحقيقية فى استبعاد مدير معهد القلب، مؤكدًا أن الإحصائيات تشير إلى تحقيق المعهد لإنجازات لا مثيل لها من قبل، مشيرًا إلى أن الوزيرة لم تبد أي أسباب حقيقية حول الإقالة.
كانت وزيرة الصحة قررت الخميس الماضي، إعفاء الدكتور جمال شعبان بعد 6 أشهر من توليه المسؤولية كمدير لمعهد القلب، وتعيين الدكتور محمد أسامة بدلًا منه.

وأرجعت وزيرة الصحة قرارها إلى "تقصيره في مهام عمله، بوجود عدد من العمليات الجراحية تم تأجيلها بمعهد القلب بدون سبب أو مبرر لمرضى يعانون ويلات المرض، وفي أمس الحاجة إلى إجراء التدخلات العاجلة".

وهذا ما أثار جدلًا واسعًا داخل معهد القلب وعلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، في الوقت الذي ردّ الدكتور جمال شعبان لمصراوي قائلًا: "أنا فرد في منظومة كبرى ومش عايز زملائي يغتالوا معنوياً، وتعبهم ميروحش هدر، لأنهم وراء الإنجاز الذي تحقق في معهد القلب، وحرام يتقال مشتغلناش لأننا مجموعة تعبت".

وأشار إلى أن المعهد لم يعطل أي عملية جراحية لمرضى، بل كسر الإجراءات الروتينية للتخفيف عليهم.

فيديو قد يعجبك: