رئيس "النواب": القيادة السياسية اتخذت التدابير اللازمة لتمكين المرأة

06:13 م الأحد 10 مارس 2019
رئيس "النواب": القيادة السياسية اتخذت التدابير اللازمة لتمكين المرأة

الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب

كتبت- ميرا إبراهيم وأحمد علي:

هنأ رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال المرأة المصرية بمناسبة ذكري يوم المرأة العالمي الذي يوافق الثامن من شهر مارس من كل عام.

وقال عبد العال - في كلمة خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأحد- إن مصر احتفلت مع العالم في يوم 8 من شهر مارس الجاري باليوم العالمي للمرأة، لافتًا إلى أن المرأة المصرية أثبتت نجاحًا في كل المجالات التي خاضتها، مؤكدًا أن القيادة السياسية اتخذت كل الوسائل والتدابير اللازمة لجعل تمكين المرأة واقعًا ملموسًا، لا مجرد أفكار ونوايا طيبة.

وأضاف أن المرأة المصرية تشغل الآن 12 مقعدًا من مقاعد الحكومة (8 وزيرات و4 نائبات للوزراء)، وأن مجلس النواب به 90 نائبًا، هن مثال حي للالتزام والاجتهاد، وهذا العدد مرشح للزيادة في الفصول التشريعية القادمة.

وتابع عبد العال أن المجتمع المصري أنزل المرأة على مر العصور مكانًا عليًا، واحتفظ لها دومًا بقيم الاحترام والتوقير والبر والمودة، وجاءت الإرادة السياسية في أعلى مراتبها ممثلة في رئيس الجمهورية لتفصح بوضوح شديد عن اقتناع كامل بتمكين المرأة سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا، قائلًا: "باسمكم جميعًا وباسمي، أتقدم بالتهنئة لكل امرأة مصرية على ما قدمته وتقدمه خدمة للبلاد والمجتمع".

إعلان

إعلان

إعلان