• الكنيسة: الحديث عن تحرك أعضاء المجمع المقدس ضد البابا تواضروس "غير واقعي"

    04:31 م الأحد 10 مارس 2019
    الكنيسة: الحديث عن تحرك أعضاء المجمع المقدس ضد البابا تواضروس "غير واقعي"

    القس بولس حليم

    كتب- إسلام ضيف:

    قال القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية إن الجدل الذي حدث على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وجود تحركات من بعض أعضاء المجمع ضد البابا تواضروس الثاني "هو كلام غير واقعي وكلام مرسل".

    وأضاف حليم في بيان اليوم الأحد، أن مجمع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، يكن كل محبة واحترام وتقدير للبابا تواضروس الثاني".

    وأكمل: "ما حدث أيام البابا يوساب الثاني حسب التقرير كان له ظروفه التاريخية التي استدعت ذلك، لكن الآن الأمر مختلف فقداسة البابا تواضروس الثاني له شعبية قوية في أوساط المجمع المقدس وأطياف الشعب القبطي وله علاقة طيبة مع كافة المؤسسات في الداخل والخارج ويقود الكنيسة بأبوة ورؤية و بذل يشهد لها الجميع".

    وتابع: "مجمع الكنيسة مجمع مستنير لا يقوم بمثل هذه الأعمال، ولذلك أقول إذا كان هناك تحرك فأين هو؟ وماذا ينتظرون؟ ولذلك أؤكد أنه لا يوجد مثل هذه التحركات بل بالعكس أعلم أن أعضاء المجمع يتمتعون باستنارة وروحانية تجعلهم يحافظون على وحدة الكنيسة بكل قوة وأنا أرفض هذا الكلام لأنه يسيء إلى مجمع الكنيسة نفسه".

    وأكمل متحدث الكنيسة : "أقول إن كل هذا الكلام فقاعات في الهواء لا تؤثر في الكنيسة لأنها مرت بأحداث مثل هذه كثيرة، ولم تؤثر فيها كقول المثل، يا جبل ما يهزك ريح، وأرصد واقع مهم وهو أن هذا الكلام المرسل أظهر مدى حب الشعب والمجمع لقداسة البابا وكانت فرصة للجميع أن يظهروا محبة الناس لقداسة البابا ".

    إعلان

    إعلان

    إعلان