إعلان

النواب يوافق على ترشيح الفريق كامل الوزير لحقيبة النقل

03:40 م الأحد 10 مارس 2019

الفريق كامل الوزير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، على ترشيح الرئيس عبدالفتاح السيسي للفريق كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وزيرًا للنقل وذلك خلفا للمهندس هشام عرفات الذي تقدم باستقالته عقب أحداث محطة مصر التي وقعت في فبراير الماضي، وأودت بحياة أكثر من 20 مواطنا مصريا.

جاء ذلك فى الجلسة العامة للبرلمان الأحد، بعد استعراض خطاب رئيس الجمهورية المرسل للبرلمان بتاريخ 27 فبراير الماضي، وفق مواد الدستور واللائحة التي تنص علي أحقية رئيس الجمهورية بعد التشاور مع رئيس الوزراء بإجراء تعديل وزاري.

واستعرض رئيس المجلس السيرة الذاتية للفريق كامل الوزير، مؤكدا على أنه أحد القاده المهندسين العسكريين الذي شغل منصب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وأشرف على العديد من المشروعات وحصل على العديد من الأوسمة، ومعروف لدى المصريين جميعًا.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد كشف الأحد، في ندوة تثقفية نظمتها القوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد، عن ترشيح الوزير لهذا المنصب حيث قال السيسي: "سترون مرفقًا جديدًا في 30 يونيو 2020، وسأوفر كل الدعم للواء كامل الوزير من كل المصريين من الجيش والشرطة وأجهزة الدولة عشان ننجح المرفق ده.. ولو عايز ضباط من أي هيئة معنديش مشكلة".

وتعهد كامل الوزير بالنهوض بكل هيئات النقل، قائلا: "هنثبت لكل المصريين إن إحنا مش وحشين وإن إحنا ناس مصريين وطنيين بنحب بلدنا زى كل المصريين في كل قطاعات الدولة".

فيديو قد يعجبك: