إعلان

الجيزة: افتتاح مدرسة بالبدرشين بتكلفة 7 ملايين جنيه

01:17 م الأحد 10 مارس 2019

مدرسة محمد النجار الإعدادية للبنات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام ضيف:

افتتحت محافظة الجيزة بالتعاون مع جمعية تنمية المجتمع المحلي، اليوم الأحد، مدرسة محمد النجار الإعدادية للبنات بقرية الطرفاية بالبدرشين على مساحة 7 قيراط، وذلك بعد الانتهاء من تجهيزها بالكامل ودخولها الخدمة بداية من الفصل الدراسي الثاني لهذا العام تحت إشراف هيئئة الأبنية التعليمية ومديرية التربية والتعليم، في إطار خطة الدولة للنهوض بالمنظومة التعليمية للحد من الكثافات الطلابية داخل الفصول بالمدارس بالإضافة إلي توفير البيئة والمناخ المناسب للطلبة للقدرة علي استيعاب المواد العلمية.

وأعرب اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عن شكره وتقديره للجمعية لما قدمته من مساهمة بالأرض وتحملهم تكاليف الإنشاء بالكامل.

ودعا المحافظ الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني بالتعاون للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة في مجالات التعليم والصحة.

وأشار المحافظ إلى أن المدرسة تتكون من مبنى مكون من 3 أدوار، وتحتوي على 12 فصل دراسي لخدمة طالبات المرحلة الإعدادية بقرية الطرفاية.

وأكد راشد أن المحافظة تمكنت من إدخال 12 مدرسة الخدمة مع بداية الفصل الدراسي الثاني للنهوض بالمنظومة التعليمية ومواجهة الكثافات الطلابية العالية بالمدارس والتي ستحقق النفع فى النهاية على المستوى التعليمي للطلاب.

وأضاف اللواء حسين لبيب رئيس مركز ومدينة البدرشين أن قرية الطرفاية كان يعاني أولياء الامور بها لعدم وجود مدرسة إعدادية بنات بالإضافة إلى بُعد المدارس الإعدادية بالقرى المجاورة، مما يؤدي إلى ارتفاع نسب غياب الفتيات لقلق أولياء الامور للبعد السكني. مؤكداً أن المدرسة الجديدة ساهمت في تحقيق الأمن والاستقرار داخل الطلاب وأولياء الامور بالقرية.

فيديو قد يعجبك: