إعلان

ماريان عازر تعرض آلية إطلاق حملة "زواج القاصرات" فى العالم العربي

03:59 م السبت 09 فبراير 2019

ماريان عازر عضو مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا إبراهيم:

عرضت النائبة ماريان عازر رئيس لجنة الشباب والمرأة بالبرلمان الدولي للتسامح، الآلية اللازمة لعمل حملة للحد من (زواج القاصرات) في العالم العربي، بعد مشاورات مع نائبات من مختلف البلدان العربية في إطار فعاليات برنامج قامت به السفارة الكندية بالقاهرة والسفارة الكندية بلبنان.

وأوضحت ماريان عازر - في كلمة ألقتها في بيروت اليوم السبت - أن هناك خطوات هامة للقيام بإعداد الحملة؛ في مقدمتها تحديد المطالب الأساسية والرسائل التي توجهها الحملة مثل تجريم المشاركين في هذا الفعل وإلغاء أي استثناءات في القوانين المختلفة.

وأضافت: "أن الخطوة التالية هي تحديد الأشخاص المعنيين ومنهم السياسيين وأولياء الأمور ورجال الدين والضحايا أنفسهم .. ويتم بعد ذلك عمل دراسة لنقاط القوة والضعف التي من الممكن أن تكون بالحملة عن طريق عمل تحليل للمعلومات".

وتابعت أن الخطوة التالية يتم فيها تحديد الحلفاء؛ أي الجهات أو الأشخاص المساندة لهذه القضية ومنهم السياسيون والإعلام والمجتمع المدني، وتلي هذه الخطوة تحديد الشخصيات المحايدة حيث أن هؤلاء يجب أن تتوجه لهم الحملة حتي يأخذوا مواقف المساندة القوية لها.

ولفتت ماريان عازر إلى أنه بعد هذه الخطوات يتم تحديد الأدوات التي من الممكن أن تستخدم في الحملة مثل الفيديوهات القصيرة ومواقع التواصل، مختتمة كلمتها بعرض خطة العمل المبنية علي الخطوات السابقة والتي تبدأ بجمع البيانات الدقيقة والإحصائيات عن مدي انتشار هذه الظاهرة والمناطق التي تنتشر فيها و تنتهي بإطلاق الحملة. ​

فيديو قد يعجبك: