إعلان

بمشاركة 300 شاب.. حملة لتنظيف نهر النيل في الأقصر وأسوان قريبا

03:31 م السبت 09 فبراير 2019

حملة شباب للنيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:
قالت بسمة جمال، عضو حملة "شباب للنيل"، إن حملة تنظيف مياه النيل يشارك فيها حوالي 300 شاب وشابة، بهدف الحفاظ على نهر النيل من التلوث والمخلفات الضارة بالمياه.

وأضافت بسمة لمصراوي، أن الحملة نتاج أعمال تطوعية من الشباب والشابات، برعاية وزارة البيئة للقضاء على القمامة الملقاة في نهر النيل، موضحة أن القمامة تجمع وتنقل إلى "حي الزبالين" لإعادة تدويرها مرة أخرى وبيعها بهدف الاستفادة منها.

وأوضحت أن مشاركة وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد في الحملة، أمر مهم للغاية كونها تمثل الدولة، ما يؤكد دعم الحكومة للحملة ونظافة نهر النيل بقوة، كما يدعم استمرار مسيرة الحملة في كافة أنحاء الجمهورية

ونوهت إلى أن الحملة ستنطلق المرة المقبلة في مدينتي الأقصر وأسوان للاستمرار في للتوعية ونشر ثقافة الحفاظ على النيل بين أفراد المجتمع المصري وخاصة النشء.

وأطلقت الدكتورة ياسمين فؤاد، اليوم السبت، إشارة البدأ لحملة "شباب للنيل" والتي تهدف إلى رفع الوعي بأهمية الحفاظ على مياه النيل من التلوث وأضرار تلوث المياه بالبلاستيك، وطرح بدائل لاستخدام البلاستيك.

وانطلقت الحملة من الاتحاد المصري للشراع والتزلج على الماء، وذلك بالتعاون مع إحدى المؤسسات الشبابية المهتمة بالعمل البيئيGreenish وحملة Very Nile وبمشاركة مجموعة من الشباب والشابات.

وشارك العديد من الشباب والشابات بالإضافة إلى بعض الأطفال في حملة شباب للنيل لتنظيف مياه النيل من المخلفات والبلاستيكات الضارة الملقاه بالمياه والتي تسبب المثير من الأمراض للأسماك والإنسان.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان