إعلان

وزير الكهرباء: "زيادات يوليو" ستكون بسيطة.. وننحاز لمحدودي الدخل

12:25 م الخميس 07 فبراير 2019

محمد شاكر وزير الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن إعلان الأسعار الجديدة لفواتير الاستهلاك، سيتم فور انتهاء مجلس الوزراء والمجموعة الاقتصادية من دراستها، ومراجعتها بصورة دقيقة ثم اعتمادها أو إحداث بعض الملاحظات بها.

وأكد وزير الكهرباء، في تصريحاته لمصراوي، الخميس، أن الحكومة تنحاز للمواطن وخاصة محدودي ومتوسطي الدخل، مشددا على أن الزيادات الجديدة- المقرر تطبيقها في أول يوليو- ستكون بسيطة ولا داعي لترويج أي معلومات أو شائعات ليس لها أي صحة على الإطلاق.

وأوضح شاكر، أن الوزارة تعمل حاليا على الانتهاء من تطوير وتحديث شبكات التوزيع منتصف العام الحالي؛ بهدف تأمين واستقرار وصول الكهرباء لجميع المواطنين بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية، مع التنويه بأنه يجرى الانتهاء من تطوير وتحديث شبكة نقل الكهرباء نهاية العام الحالي.

وقال شاكر، إن الوزارة واجهت العديد من التحديات على مدار السنوات الماضية إلا أن دعم القيادة السياسية ساهم بشكل كبير في تنفيذ المشروعات العملاقة وخروجها للواقع حتى تحول العجز في القدرات المنتجة لفائض كبير.

ويعكف مسؤولو جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على وضع مقترحات وسيناريوهات الزيادة الجديدة المرتقبة على أسعار شرائح الكهرباء المختلفة المقرر إعلانها في مؤتمر صحفي للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مايو المقبل وفقا لخطة الحكومة المصرية لرفع الدعم نهائيا عن الكهرباء بحلول 2021/2022.

فيديو قد يعجبك: