إعلان

رئيس المترو والعضو المنتدب يتفقدان محطة المرج الجديدة قبل افتتاحها

01:41 م الإثنين 04 فبراير 2019

رئيس المترو والعضو المنتدب يتفقدان محطة المرج الجد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ أحمد نجيب:

زار المهندس علي الفضالي، رئيس شركة مترو الأنفاق، والمهندس خالد صبرة، العضو المنتدب للتشغيل والصيانة؛ محطة المرج الجديدة، اليوم؛ لوضع اللمسات النهائية بالمحطة، والتأكد من تنفيذ الشركات المنفذة للأعمال طبقًا للبرنامج الزمني المحدد.

وتابعا سير العمل، ووقفا على ما تم تنفيذه في أعمال تطوير وتجديد وازدواج محطة المرج الجديدة وتحويلها من محطة سطحية إلى علوية انتهائية؛ لتستوعب الكثافة الكبيرة من ركاب المترو.

وتابع "الفضالي" و"صبرة" جولتهما داخل المحطة بالمرور على أعمال الأرصفة لمتابعة الانتهاء من التشطيبات الخاصة بمداخل ومخارج المحطة، ومكاتب صرف التذاكر، واطمئنا على سلامة وتشغيل السلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية.

وأضاف "الفضالى" أن الازدواج سيسهم في القضاء على تكدس الركاب بأرصفة محطات الخط الأول، خاصة محطتي المرج والمرج الجديدة، موضحًا أن طول هذه المسافة 1.3 كم، وسيتم تخفيض زمن التقاطر من 10 دقائق إلى 3.5 دقيقة وتخفيف العبء عن الركاب.

وأشار "صبرة" إلى أن تكلفة مشروع تطوير محطة المرج الجديدة والازدواج بلغت ٦٠٠ مليون جنيه، موضحًا أن محطة المرج الجديدة بعد افتتاحها سيشعر الراكب بحجم التطوير بالكامل وتحسين الخدمة.

وأكد "الفضالى" و"صبرة" ضرورة الانتهاء من جميع الأعمال بمواعيدها المقررة بالمستوى الذي يليق بالمترو ورواده.

قال أحمد عبدالهادي بكير، المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، إن الأمر لا يقتصر على تطوير محطة المرج الجديدة فقط، ووضعت خطة لتطوير محطات الخط الأول بالكامل لتساهم في تحقيق أفضل خدمة لجمهور الركاب.

وأضاف "عبد الهادي" أن العمل بالمحطة يجري على قدم وساق؛ لتقديم محطة نموذجية بها الخدمات كافة لجمهور الركاب، مؤكدًا افتتاح المحطة خلال أيام.

وناشد جمهور الركاب بالحفاظ على هذا المرفق الحيوي والهام والذي يخدم الملايين يوميًا.

فيديو قد يعجبك: